كيفية تنظيف الجينز بدون غسيل أمر يمكن تحقيقه بأكثر من طريقة، وهذا الأمر بهدف حماية الجينز من التلف وتغير وبهتان لونه خصوصًا إذا كان جينز أسود، تابع معنا وتعرف على أفضل طرق تنظيف الجينز وإزالة البقع عنه دون غسله بالماء الساخن والمساحيق.

كيفية تنظيف الجينز بدون غسيل

تبحث الكثير من النساء عن الأسلوب الأفضل لتنظيف الجينز بدون استخدام الماء والمنظفات لأن الأسلوب التقليدي في الغسيل بالرغم من نظافته المضمونة إلا أنه مع التكرار يتسبب في تلف النسيج الخاص بالجينز وبهتان اللون الخاص بهذا القماش، ولهذه هناك طرق وكيفية أخرى للتنظيف مثل:

  • تنظيف الجينز اعتمادًا على البخار سواء يدويًا في المنزل أو في المغسلة.
  • تنظيف الجينز عن طريق معجون الأسنان الذي له قدرة تنظيفية كبيرة للبقع.
  • تنظيف الجينز عن طريق الخل الأبيض الذي بجانب قدرته التنظيفية فهو مزيل للروائح الصعبة ومثبت للألوان.
  • تنظيف قماش الجينز باستخدام بدرة التلك التي تستخدم في إزالة البقع المختلفة إلى جانب استخدام الخل.
  • غسيل الجينز باستخدام ملح الطعام الذي يمكن صنع محلول تنظيفي من خلاله.

طريقة تنظيف الجينز من البقع

البقع الصعبة التي تلحق بالجينز سواء كانت ناتجة عن صلصة أو غير ذلك يمكن إزالتها عبر استخدام بعض معجون الأسنان الذي يتم وضعه على مكان البقعة تحديدًا ثم فرك البقعة برفق حتى تتفتت تمامًا ثم غسل الجينز بكمية من الماء النظيف فقط دون أي إضافات.

إزالة بقع الصبغة من الجينز

أما عن البقع الصبغية التي تلطخ الجينز فيمكن التعامل معها عن طريق استخدام الخل الأبيض أو استخدام حبوب الأسبرين حيث تنقع البقعة في محلول أحد هذين العنصرين حيث يخفف الخلل ببعض الماء وكذلك يوضع الأسبرين في الماء ثم يتم فرك البقعة وتنظيفها.

طريقة غسل البنطلون الجينز بالخل

أما عن أسلوب تنظيف الجينز باستخدام الخل فهو ناجح للغاية وفعال، إذ يمكن ملء زجاجة بالماء الممزوج بالخل الأبيض ثم استخدام البخاخ في نشر رذاذ الخل على القماش الجينز، وترك هذا القماش الجينز في الهواء الطلق لتختفي رائحة الخل برفقة أي روائح غير مستحبة.

أما إذا استدعت الحاجة إلى استخدام الغسالة في غسل الجينز فيمكن وضعه بعض الوقت أولًا في الخل الأبيض ثم إدخاله الغسالة والهدف من ذلك الحفاظ على ثبات لونه وعدم تأثره بالغسيل المتكرر مع الوقت.

أفضل منظف لغسيل الجينز

إن أفضل منظف يمكن الاعتماد عليه في غسيل الجينز هو ذلك الذي يحقق أفضل نظافة، وفي نفس الوقت يحافظ على جودة ومتانة ولون القماش الجينز، ويمكن استخدام المنظفات الآتية:

  • بعض أنواع الصابون الذي يكون له قوة تنظيفية قوية وفي نفس الوقت لطيف على القماش حيث يتم استخدامه بشكل يدوي
  • يعتبر برسيل برو من أحسن منظفات الجينز المتداولة فهو مركب من أجل ضمان التنظيف الجيد وفي نفس الوقت ضمان أمان وسلامة الأقمشة.
  • في حال البقع والاتساخ الشديد للقماش الجينز يمكن استخدام كلوروكس فهو يؤمن نظافة رائعة ولكن لا يفضل تكرار استخدامه في فترات قصيرة.
  • سائل داوني رفيق جيد للأقمشة ومن ضمنها الجينز حيث يضيف له نعومة ورائحة منعشة فيبدو في مظهر نظيف وجيد.

بذلك نكون تحدثنا عن أشهر الطرق والأساليب المستخدمة في تنظيف أقمشة الجينز المختلفة والتي أوصى بها الخبراء في هذا المجال التنظيفي، وجميعها طرق آمنة وغير ضارة بالجينز ولكنها لا تأتي بنتائج التنظيف المرجوة الجينز إلا في حال استخدامها بشكل صحيح.