انتشرت في الآونة الأخيرة على شبكة الإنترنت مجموعة كبيرة من مواقع التوظيف والتي خصصت من أجل أن يعرض فيها أصحاب الأعمال والشركات مجموعة من الوظائف في كافة المجالات بشروط  ومتطلبات معينة.

وظائف الإمارات الحكومية

تعمل سياسة الحكومة في الإمارات على حث مختلف القطاعات داخل المجتمع لتوفير وظائف لأفراد المجتمع وبالأخص الخريجين وذلك لاستمرار تزايد أعدادهم،لذا سعت الدولة لتقديم العديد من برامج التوظيف  والتي يمكن من خلالها للباحث عن وظيفة الاستفادة منها بالحصول على الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاته.

فرص عمل في الإمارات

مع التطور التكنولوجي في الوقت الراهن أصبحت الوظائف غير مقصورة عن العمل في مكان محدد بمواعيد منضبطة ، إنما أصبح من السهل تأدية الكثير من الوظائف من أي مكان دون انتقال إلى مكان العمل حيث يمكن العمل عن بعد عمل حر ومستقل وأن يكون بدوام جزئي أو كامل.

من مميزات العمل عن بعد إنه يعمل على تحسين إنتاج العمل وتوفير الوقت والجهد وتكاليف الانتقال من مكان إلى آخر.

الفئات التي يلائمها العمل عن بعد

العمل عن بعد يلائم الأشخاص الذين ينتقلون كثيراً أو هؤلاء الذين يصعب عليهم الانتقال لارتباطهم بالقيام بمهام أخرى كربات المنازل والأمهات، ومع التقدم التكنولوجي و وصول الإنترنت إلى جميع الأماكن أصبح من السهل الوصول إلى كفاءات في مختلف المجالات في أي مكان في العالم.

أفضل الوظائف المناسبة للعمل عن بعد

  1. البرمجة.
  2. التصميم.
  3. التسويق الالكتروني.
  4. خدمة العملاء.
  5. الكتابة والتحرير.
  6. التدريس.
  7. المحاسبة.
  8. الترجمة.
  9. إدخال البيانات.

أفضل مواقع التوظيف في الإمارات

  • موقع Linkedin للتوظيف : يعد هذا الموقع حلقة الوصل بين المؤسسات الباحثة عن الكفاءات داخل الإمارات وبين الباحثين عن وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم،يشترط الموقع للوصول إلى الوظائف المتاحة من خلاله تسجيل الدخول بالبريد الالكتروني وإنشاء حساب خاص يتم من خلالها إدراج مؤهلاته والخبرات السابقة إن وجدت.
  • موقع Naukrigulf الإمارات: يعد من أفضل المواقع التى تتيح إعلانات التوظيف مجاناً حيث يبلغ عرض الوظائف المتاحة من خلاله ما يقرب من خمسين ألف وظيفة تشمل مجالات مختلفة سواء عند بعد أو من خلال العمل في شركة.
  • موقع Dubizzle : يعد واحد من افضل مواقع التوظيف في دبي، يقوم بعرض وظائف مختلفة في تشمل كافة التخصصات والمجالات.
  • موقع Gulftalent: يتوفر هذا الموقع باللغة الإنجليزية فقط ، يعرض فيه الكثير من الوظائف داخل الإمارات وتمتاز هذه الوظائف بارتفاع رواتب العاملين بها.
  • موقع com:يقدم هذا الموقع العديد من الوظائف في مختلف المجالات داخل الإمارات وغيرها من الدول الأخرى، يتطلب هذا الموقع تسجيل الدخول وإرسال نسخة من السيرة الذاتية للباحث عن وظيفة.
  • موقع com: حرصاً من الحكومة الإماراتية على توفير وتسهيل الحصول على فرص العمل داخل الإمارات أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوظيف هذا الموقع وعرف باسم سوق العمل الافتراضي والتي أتاحت من خلاله الكثير من الوظائف في كافة المجالات.
  • موقع com: من المواقع المجانية التي تتيح العديد من الوظائف التي تتناسب مع كل المؤهلات ، كما يتميز الموقع بعرض مجموعة من الدورات التدريبية والتي تهدف لتطوير المهارات المهنية لدى الباحثين.
  • موقع com: يوفر هذا الموقع فرص بحث للعاملين عن وظائف بالإضافة إلى توفير فرص لأصحاب العمل في عرض الوظائف المتاحة لديهم مع الشروط المطلوبة.
  • موقع التوظيف Wzayef: موقع مجاني يعرض الكثير من الوظائف في مختلف التخصصات، يتيح هذا الموقع للباحثين عن وظيفة بإعلان طلب وظيفة وعرض المؤهلات الخبرات السابقة لديهم.