علاج التسلخات بين الفخذين في المنزل أمر غاية في الأهمية، حيث تشكل التهابات وتسلخات الفخذين مشكلة مزعجة للنساء خصوصًا، وهذا النوع من التسلخات في الغالب يكون ناتج عن الاحتكاك المتكرر بين الفخذين، تابع معنا وتعرف على مختلف أساليب علاج التسلخات بين الفخذين في المنزل والأسباب الأساسية المؤدية إليها.

تسلخات الفخذين عند المشي

عند المشي في حرارة الشمس فإن الجسم يتعرق ومن بين المناطق التي تصبح رطبة بين الفخذين، ومع الاحتكاك الناتج عن المشي تظهر الالتهابات، كما أن الوزن الزائد وتراكم الدهون في الفخذين والارداف يزيد من احتمالية التسلخات عند المشي.

لذلك يجب الوقاية من تلك التسلخات عبر اللجوء إلى بعض العادات التي مثل ارتداء الملابس القطنية واستخدام النشا أو بودرة الأطفال لمنع حدوث رطوبة أو تعرق، كما يمكن اللجوء إلى بعض الزيوت الطبيعية التي لا تسمح بحدوث احتكاك.

علاج التسلخات بين الفخذين بالنشا

تسلخات الفخذين تتسبب في الكثير من الأعراض المزعجة التي في مقدمتها الشعور بالحرقة وفي بعض الأحيان الحاجة إلى الهرش نتيجة وجود حكة، ويرافق هذا الأمر شعور مزعج بعدم الراحة، ومن أنجح الطرق في علاج تسلخات الفخذين استخدام النشا.

ويمكن استخدام النشا تحديدًا لأنه فعال في علاج أنواع عديدة من الالتهابات، فنجد مادة النشا مستخدمة ضمن مواد تركيب كثير من كريمات الالتهابات، والنشا يستخدم منزليًا في علاج التسلخات كالآتي:

  • صنع عجينة متجانسة من النشا وزيت الزيتون ومن ثم تطبيقها على المنطقة المصابة.
  • استخدام النشا في حالته الجافة من خلال نثره بين الفخذين مما يقلل الرطوبة ويقي من الالتهاب.

علاج التسلخات بزيت الطعام

أنواع عديدة من زيوت الطعام يمكن الاعتماد عليها في علاج التسلخات، ومن أمثلة تلك الزيوت ما يأتي:

  • عباد الشمس فهو من أشهر زيوت الطعام التي عند تطبيقها على البشرة توفر حماية كبيرة من التسلخات ووقاية منها.
  • زيت زهرة الربيع الذي عبر بعض التجارب الواقعية ثبت أنه يحارب الالتهابات وما يصاحبها من إحمرار وتسلخات في الجلد ويقلل من حدوثها.

علاج التسلخات بين الفخذين للحامل

الحامل أكثر عرضة من غيرها للإصابة بتسلخات الفخذين، وعليها أن تهتم بشرب كميات ملائمة من الماء فهذا وإن كان لا يعالج التسلخات فإنه يضعف احتمال حدوثها من الأساس في بعض الحالات، ويكمن علاج تسلخات الفخذين فيما يأتي:

  • دهن المنطقة بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وكلاهما صحي وآمن عند امتصاصه ولا ضرر منه.
  • تجنب الحامل الملابس الضيقة وكذلك الغير مصنوعة من القطن هذا بجانب التغيير المستمر للملابس الداخلية يوميًا.
  • استخدام عسل النحل فهو ذات فوائد جمة من ضمنها الحد من التهابات الجلد وما يظهر عليه من الاحمرار والحبوب.

علاج التسلخات النسائية

من أشهر طرق العلاج البسيطة للتسلخات في منطقة الفخذين عند النساء هو الاعتماد على الفازلين لأن له قدرة ترطيبية فائقة يمكن الاستفادة منها في التلطيف بين الفخذين وإعاقة الاحتكاك الشديد وبالتالي التخلص التدريجي من التسلخات مع الوقت.

كما يمكن للسيدات التي تعاني من الرطوبة الزائدة في تلك المنطقة أن يلجأن إلى بودرة الأطفال فهي لطيفة على البشرة وفي نفس الوقت قادرة على تخليص الجلد من الرطوبة الزائدة دون التسبب في الجفاف، وهذا يمنع تسلخات جلد الفخذين.

إذن فإن علاج التسلخات بين الفخذين في المنزل مجدي للغاية ويأتي بنتائج جيدة، كما يمكن الوقاية من حدوث هذه التسلخات وأخذ الاحتياطات اللازمة منذ البداية للحفاظ على سلامة الجسم وعدم إصابته بالالتهابات.