أفضل معجون أسنان للاطفال بدون فلورايد ويحافظ على أسنانهم وتنظيفهم والعمل على منع تسوس الأسنان والحرص على التخلص من بقايا الطعام، ولذلك وفرنا من خلال هذا المقال أفضل معجون أسنان للصغار لا يحتوي على الفلورايد.

أفضل معجون أسنان للاطفال بدون فلورايد

  • بريزيدنت بيبي : يعتبر من أفضل أنواع المعجون التي لا تحتوي على الفلورايد، وهو متوفر بنكهات مختلفة منها التوت وهي مناسبة أسنان الطفل اللبنية.
  • ويليدا: من أهم أنواع المعجون التي يتم استخدامها للصغار حيث يحتوي على زيوت مقوية للأسنان بشكل كبير ويقلل من الالتهابات.
  • سبليت: يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن وهو مفيد لأسنان الأطفال.

أفضل معجون أسنان للتسوس

هناك مجموعة من أنواع المعادن التي تساعد بدورها في علاج التسوس وحماية الأسنان بشكل كبير، ومن أهمها:

  • معجون بروناميل: هو مناسب للأسنان الحساسة ويساعد في الحماية من التسوس وينظف الأسنان بعمق، كما يساعد في التخلص من بقايا الطعام ويخلص الأسنان من البكتيريا.
  • معجون كولجيت توتال: يعتبر أقوى معجون لمحاربة تسوس الأسنان حيث يدوم مفعوله لأكثر من نصف يوم كما يحمي من البكتيريا وينظف اللثة، كما يخلص الأسنان من الجير ويمنع تجاويف الأسنان، كما يمنع ظهور الروائح الكريهة في الفم.
  • معجون أورال بي: أقوى معجون اسنان يتم الاعتماد عليه للأسنان الحساسة كما يمنع التسوس وتكون الجير والبلاك ويمنع وجود البقع ويمنع ظهور الروائح الغير مرغوب بها، وله رائحة نعناع رائعة.
  • معجون أسنان سيجنال: من أشهر أنواع معجون الأسنان الذي يساعد في إعطاء الفم رائحة منعشة مع وجود حماية فائقة الأسنان ويساعد في الحماية من التسوس.

فوائد معجون بدون فلوريدا

فلوريدا من المواد الهامة للجسم حيث أننا نحتاج لوجودها بشكل يومي في الحياة اليومية، ويتوافر في مياه الأنهار والبحيرات كما تحتاجه لحماية الأسنان وحفظ الأسنان، كما أن أهمية الفلورايد لا يمكن أن نتغاضى عنها، ويتم استخدام الفلورايد في بعض معاجين الأسنان ليعوض النقص في المادة للناس التي لا يوجد لديها المادة بنسبة جيدة.

وهو مناسب للغاية للأماكن التي يتوافر لديها الفلورايد في الماء بنسبة جيدة، ولذلك يتم استخدام معجون الفلورايد لحماية الأسنان وتقويتها عن طريق معاجين الأسنان، وهو من أقوى المواد الموجودة في المعاجين الخاصة بالأسنان.

 

أنواع معجون الأسنان

هناك باقة كبيرة من أنواع معجون الأسنان التي يمكنك الاعتماد عليها ومن أبرز أنواع معجون الأسنان :

  • معجون توم وايت: يساعد في تنظيف الأسنان بكل سهولة و التخلص من البلاك والجير والتي تؤثر بالسلب على الأسنان في حال تراكمها، كما أنه يعطي انتعاش كبير الفم لفترات طويلة.
  • معجون كرست: من أهم أنواع المعجون التي يمكنك الاعتماد عليها بسهولة للقيام بتنظيف الأسنان، من خلال البدء في غسل الأسنان بهذا المعجون والتخلص من جميع بقايا الطعام والحفاظ على صحة الأسنان بكل سهولة.
  • معجون كولجيت توثبا ست فريش: من أبرز أنواع المعجون التي تساعد في تنظيف الأسنان بكل بساطة مع الحفاظ على اللثة من أي ضرر والحد من بكتيريا الفم.

معجون أسنان أطفال

بالطبع عدم تنظيف أسنان طفلك شيء غير جيد على الإطلاق، حيث يتسبب ذلك في مشاكل كثيرة منها التسوس وسقوط الأسنان، ولذلك عليك اختيار أفضل نوع معجون أسنان طفلك ليس به فلوريدا، ومن أبرز أنواع معجون الأسنان للأطفال سبليت جونيور الذي يساعد في الحفاظ على نظافة أسنان الطفل والحصول على أسنان قوية بسهولة مع الحفاظ على الأسنان من أي مشاكل مع مرور الوقت حيث يمكن استخدامه مرة أو مرتين في اليوم الواحد.