فحص كورونا كم ساعه ويطلع نتيجته سؤال هام يتم البحث عنه من قبل بعض المواطنين حيث يعتبر فيروس كورونا من أصعب أنواع الفيروسات التي انتشرت حول العالم تحولت لكابوس مرعب، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على كل ما يخص فحص كورونا وظهور نتائجه.

فحص كورونا كم ساعه ويطلع نتيجته

يمكنك عمل فحص كورونا للتأكد من وجود فيروس كورونا لديك من عدمه خلال 10 دقائق فقط من التحليل حيث أن الطريقة الجديدة لا تحتاج لوقت على الاطلاق في غضون عشر دقائق سوف تحصل على النتيجة، كما أن الفحص كان يحتاج لعدة أيام حتى يتم التأكد منه ولكن هذه الأيام أصبح الأمر بسيط وسريع.

نسبة احتمال الموت بسبب الفيروس

تعتبر نسبة الوفيات الخاصة بكورونا قليلة فهي لا تتعدى نسبة من واحد حتى اثنين بالمئة، حيث أن الأرقام قد تكون غير دقيقة ولكن بالطبع قد يكون هناك مشكلة في عدم الإبلاغ عن وجود فيروس كورونا تسبب في حالات وفاة لبعض الأشخاص، النسبة قد تكون قليلة لعدم كونها دقيقة بشكل كبير.

متى تذهب للمستشفى

عندما تأتي لك أعراض كورونا عليك عمل التحليل والتأكد من وجود الفيروس لديك من عدمه ثم تناول العلاج وعزل النفس، عندما يزداد الأمر ليصل ضيق تنفس حاد عليك ألا تتردد في الذهاب للمستشفى ليتم عمل فحص كامل والقيام بإنقاذ حياتك عن طريق التنفس الاصطناعي وعبر انابيب الاكسجين فلا تقلق أو تتردد في الذهاب للمستشفى في أي وقت مهما كان.

ما هي الفئة المعرضة لفيروس كورونا

هناك فئة معرضة للإصابة بفيروس كورونا عن غيرها، حيث أن الكبار هم أكثر فئة قد تتعرض للإصابة لعدم وجود مناعة مع حدوث حالات وفاة كبيرة كما أن الأمراض المزمنة تجعل الإصابة بفيروس كورونا خطيرة منها من يعاني من امراض القلب وامراض السكري والضغط، كما أن معاناة الشخص من التعب العام يمثل خطر في الاصابة، الرجال أكثر عرضة للموت من النساء بكورنا، قد يتم التعافي أسابيع أو بضعة أيام حسب الحالة وقد يتعافى الشخص ويتعب من جديد.

 

كيف احمي نفسي من فيروس كورونا

بكل سهولة عليك ارتداء الكمامة طوال الوقت في الخارج مع منع المخالطة الزائدة مع الناس والتوقف عن السلام بالأيدي، مع الحرص على ترك مسافة بينك وبين الآخرين والحرص على غسل الأيدي بالماء والصابون على مدار اليوم واستخدام الكحول بصورة دورية مع القيام بالامتناع عن زيارة المطاعم والكافيهات الأماكن المزدحمة بشدة حتى تحافظ على نفسك من أي ضرر.

استخدام المناديل الورقية والتخلص منها فور السعال عدم استخدام أي أدوات نظافة شخصية لشخص أخر، الحرص على ارتداء قفازات قبل لمس أي مكان، الحرص على التعرف على الأعراض والتحليل عند وجود أي شك في الأعراض لديك لحماية نفسك.

سرعة انتشار الفيروس

ينتشر الفيروس بسرعة كبيرة بين الناس بسبب الاختلاط والقيام بالتسليم والتعامل المباشر وعدم معرفة بعض الأشخاص بالإجراءات الاحترازية مما يجعل انتشار الفيروس سريع للغاية، ولذلك يجب توعية الناس بخطورة الأمر وعدم التهاون في التعامل معه على الإطلاق حتى لا تحدث كارثة بسبب قوة الانتشار الخاصة بالفيروس.

ظهور أعراض فيروس كورونا

قد لا يعاني بعض الناس من أعراض فيروس كورونا بشكل واضح يكونوا مصابين بالفعل، ولذلك لا يجب التهاون في التعامل مع من حولك، وفي حالة وجود شخص يعاني من الأعراض عليه عزل نفسه عن الآخرين حتى لا يتسبب في انتشار العدوى بين الناس ويصعب السيطرة عليها في المنزل أو العمل حيث يجب حماية الجميع.