ماذا تأكل القطط من أكل البيت؟ يمكن إعداد الكثير من الأطعمة المفيدة للقطط من داخل المنزل دون الحاجة إلى شراء أطعمة جاهزة خصيصًا لهم، فإذا كانت هناك قطط في المنزل فليس بالضرورة أن يكون اطعامها باهظ الثمن، وإنما يمكن اطعامها بشكل ملائم بتكلفة مناسبة تدخل ضمن الميزانية العامة للمنزل، تابع معنا وتعرف على أكل القطط في البيت وكيف يكون.

ماذا تأكل القطط من المنزل

هناك كثير من الأطعمة المنزلية التي تناسب القطط وتقدم لها الكثير من العناصر الغذائية اللازمة من أجل نموها بشكل صحيح ومناسب، ومن هذه الأطعمة:

  • يأتي في قائمة المأكولات التي يمكن تقديمها إلى القطط من أكل المنزل اللحوم وتكون في حالة مسلوقة أو مشوية فإن القطط تحبها فيما عدا القطط الشيرازي.
  • الكبدة المسلوقة أو المشوية والتي تكون ناضجة تمامًا من شأنها أن تفيد في بناء ونمو جسم القط وإمداده بالطاقة والفيتامينات المتعددة.
  • البيض المسلوق مفيد للغاية من أجل القطط وكثير من أنواع القطط نعشقه وتفضله وهو غني بفيتامين باء وبه عناصر غذائية كثيرة مفيدة.

اكل قطط رخيص

هناك عشاق للقطط ولكن يتخوفون من تربية القطط ظنًا أن اطعامها باهظ الثمن، لذلك نقدم لهم مقترح أطعمة رخيصة تناسب القطط وتقدم لهم العناصر الغذائية المتنوعة التي يحتاجون إليها، إذ يمكن أن تأكل القطط الآتي:

  • السبانخ المطهية فهي من الأطعمة الغنية بالحديد وكذلك عنصر الكالسيوم وبها فيتامين سي، ولكن القطط التي تعاني من اضطراب في الجهاز البولي لا يمكن اطعامها بهذا الخضار المفيد.
  • إعطاء كميات محسوبة وغير مبالغ فيها من الخبز للقطط فهو غذاء رائع إلى جانب قليل من الجبن أو اللبن ولكن الإكثار منه قد يضر.
  • السمك المسلوق والذي يتم خليه تمامًا من الشوك حيث يقدم للقط على هيئة فصوص أو مهروس ومضاف إليه أرز أو بيض أو زيت زيتون.

أكل القطط الصغيرة في البيت

في حال كانت القطط ما زالت صغيرة السن فإن الحرص في انتقاء الأطعمة المنزلية يكون أكبر، إذ يمكن لتلك القطط أن تأكل:

  • الأرانب المسلوقة التي يتم خليها من العظام مع قليل من المرقة والأرز الأبيض المسلوق يعد وجبة متكاملة القيمة الغذائية للقطط.
  • كما يعد الدجاج المطهي مفيد للغاية للقطط ويمكن تقديمه مهروس أو مقطع على هيئة مكعبات صغيرة مسلوقة وشهية.

هل تأكل القطط الرز

من التساؤلات الشائعة حول أكل القطط هل تأكل القطط الأرز؟ بالفعل يمكن إطعام القطط الأرز سواء بمفرده فقط أو من خلال إضافته إلى اللحوم الحمراء أو البيضاء أو السمك، كما يمكن مزجه مع السالمون، ويمكن تقديم الأرز أيضًا بجانب بعض أنواع الخضار الشهية مثل السبانخ أو البطاطس المسلوقة أو حتى البيض المسلوق والمهروس.

ماذا تأكل القطط من الفواكه

أما بالنسبة للفواكه المفضلة لدى القطط والتي تتواجد في كل منزل، فهناك الموز حيث يمكن هرسه وإضافة قليل من الشوفان له ومن ثم تقديمه للقطط، كما تأكل القطط التوت وكذلك فاكهة الشمام والتفاح، حيث أن جميعها فاكهة لذيذة وغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة وبها فيتامينات متنوعة يحتاجها جسم القطط.

كانت هذه هي الإجابات التفصيلية لسؤال ماذا تأكل القطط من أكل البيت؟ حيث ذكرنا أطعمة متنوعة ما بين لحوم وخضروات وكذلك فاكهة، حيث أن التنويع في أكل القطط مطلوب حتى تحصل تلك القطط على كل ما يلزمها من عناصر غذائية تساعد في بناء جسمها بشكل صحي وسليم وتجعلها في قمة نشاطها وحيويتها.