مقاس لارج يلبس وزن كم سؤال شائع بين النساء والرجال، إذ أن هذا المقاس تحديدًا يناسب العديد من الأشخاص باختلاف أنواع الملابس التي يكون قياسها لارج، ونعني بكلمة لارج أي كبير، تابع وتعرف على مقاس لارج وكم الوزن الذي يلبس هذا المقاس تحديدًا.

مقاس L يلبس كام كيلو للنساء

إن مقاس اللارج عند النساء يختلف بشكل واضح عن الرجال، وذلك لأن بنية جسم الرجل مختلفة تمامًا كذلك طوله، وإذا تحدثنا عن النساء نجد أن اللارج مناسب للمرأة ابتداء من وزن ستة وخمسون كيلو جرام كما أنه مناسب للوزن خمسة وسبعون كيلو جرام أيضًا، ولكن يجب معرفة أن هذه القياسات النظرية قد لا تأتي صحيحة مائة بالمائة إذ أن القياس الفعلي للملابس هو الوسيلة الآمنة تمامًا والتي تضمن كون الملابس ذات مقاس مناسب.

مقاس لارج يلبس طول كام

إن مقاس لارج يتناسب مع طول 178 سنتيمتر عند الرجال بينما عند النساء يمكن أن يتوافق مع طول 110 سنتيمتر أو أقل نسبيًا، وذلك لأن الوزن بالكيلو يتوزع وفق طول الجسم وعرضه والبنية العظمية، مما يجعل مقاس لارج هو المناسب في كلتا الحالات عند النساء والرجال.

مقاس لارج كم يساوي بالارقام

يحتاج البعض معرفة مقاس الملابس اللارج كم يبلغ بالأرقام وهو أمر يمكن تحديده وفق منطقة القياس، فإذا كانت:

  • منطقة الصدر فإن القياس في تلك الحالة يمكن القول عنه أنه يبدأ من الرقم ٣٩ إلى ٤٠ سم.
  • أما عن منطقة الخصر فإن القياس الصحيح لها بالسنتيمتر هو ٣١ إلى ٣٢ سم.
  • أما عن قياس اللارج في منطقة الأرداف فهو تقريبًا يبدأ من ٤٥ وقد يصل إلى ٥٥ سم وهذا أقرب تقدير.
  • أما بصفة عامة فيمكن القول أن تقدير اللارج بالسنتيمتر يمكن أن يكون ١٤ إلى ١٦سم وذلك بالنسبة للنساء تحديدًا.

مقاس لارج يلبس وزن كم

إن معرفة كم يساوي مقاس لارج بالكيلو متر أمر مهم للغاية بالنسبة إلى الأشخاص الذين يهوون شراء الملابس عبر المتاجر الإلكترونية مثل سوق وجوميا وما على شاكلتهم وكذلك عبر الأون لاين سواء جروبات أو غير ذلك، إذ أن هذا الأمر يسهل عملية الشراء ويضمن الحصول على مقاس ملابس مظبوط وملائم للمشتري دون الحاجة إلى القياس الفعلي.

فإذا كان وزن الجسم يقدر بحوالي 65 كيلو جرام فإن مقاس اللارج مناسب تمامًا خصوصًا في حال تناسق الجسم، كذلك وزن الجسم الذي يصل الى ال 75 كليو جرام يمكنه ارتداء ملابس مقاس لارج، وذلك في حال كان طول القامة متوسط وليس قصير بشكل ملحوظ وإلا فإن القياس الذي يلي اللارج سوف يكون هو الأكثر تناسبًا.

مقاس لارج يلبس وزن كام للرجال

الأمر مختلف بعض الشئ بالنسبة للرجال عن النساء، إذ يختلف الطول والوزن الذي يمكنه لبس مقاس لارج، فنجد أن طول 178 سنتيمتر والذي يمتلك وزن 85 كيلو جرام يمكنه ارتداء مقاس لارج بكل بساطة، كذلك وزن 90 كيلو متر مع طول 190 سنتيمتر يمكنه ارتداء ذلك القياس أيضًا، إذ أن زيادة الوزن تختفي مع طول القامة فهي علاقة عكسية.

بذلك نكون أوضحنا كيف يمكن شراء ملابس مقاس لارج من خلال الاعتماد على وزن الجسم والطول، مما يسهل عمليات الشراء عبر الإنترنت ويجعلها ناجحة دون أخطاء كبيرة في قياسات الملابس، فإنه بمجرد النظر بالعين المجردة يمكن تقدير مدى مناسبة الملابس لتلك القياسات دون الحاجة إلى القياس التجريبي.