من أين يستخرج المسك الأبيض سؤال يدور في أذهان البعض، حيث يعتبر المسك من أفضل أنواع العطور في العالم حيث يتمتع بشهرة عارمة بين الناس، وبالأخص في شبه الجزيرة العربية، سوف نستعرض أنواع المسك وطريقة استخراجه من خلال هذا المقال.

من أين يستخرج المسك الأحمر

المسك الأحمر من أهم أنواع المسك التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير من قبل مجموعة مختلفة من المواطنين، حيث أنه يتميز برائحته الطيبة ولونه الأحمر المتميز، يتم استخراجه من ذكر الغزال من دخل بطنه، حيث يتم استخراجه من حيوان الأيل المسكي وهو من الحيوانات الثديية.

حيث يتم ازالة غدة من الغزال دون الحاجة لقتله، يتم استخراج الغدة الموجود بها المسك من خلال القيام باستخدام ملاعق حاصة ويتم تجفيف الغدة ومن ثم استخدامها وتكون في النهاية مثل الحبيبات ويختلف استخراج المسك باختلاف الموسم.

طريقة عمل المسك الأبيض السائل

يمكنك بكل بساطة عمل مسك أبيض ساهل في المنزل دون الحاجة للشراء من الخارج، حيث يمكنك شراء مكعب مسك وضعيه في حمام ماء حتى يذوب، ومن ثم ضيفي خمسة قطرات من زيت العود مع ملعقتين من ماء الزهر ومن ثم البدء في وضع المكونات في زجاجة ومن ثم استخدامه بسهولة.

سعر حجر المسك الأبيض

يختلف سعر حجر المسك الأبيض من دولة للثانية وكذلك يختلف باختلاف النوع فقد يكون النوع غير جيد بالمرة ولذلك عليك اختيار نوع جيد من المسك الأبيض قبل الشراء حيث يمكنك شراء مكعب مسك عبدالصمد القرشي بسعر 45 ريال سعودي كما يمكنك شراء عطر مسك مركز ب 450 ريال سعودي بدلا من 900 ريال سعودي عليك اختيار نوع مضمون وعدم الانسياق للسعر الأقل.

هل يستخرج المسك من الحوت

لا يتم استخراج المسك من الحوت بل يتم استخراج العنبر الذي يعتبر نوع جيد من أنواع العطور التي يتم التهافت على استخدامها من قبل البعض لرائحتها الطيبة والجميلة، حيث أن المسك لا يتم استخراجه سوى من الغزلان فقط، ولذلك معلومة استخراج المسك من الحوات خاطئة.

هل يستخرج المسك من التمساح

معلومة خاطئة بشكل كامل فلا يتم استخراج أي عطور من التمساح وهذه مجرد أقاويل خاطئة، التمساح يتم استخدام جلده فقط ولا يتم استخراج عطر منه.

من أين يستخرج المسك والعنبر

يتم استخراج العنبر من الحيتان حيث يتم استخراجه بالتحديد من أمعاء الحيتان حيث أن الأمعاء تغطي الحيوانات التي يتناولها الحوت ويكون من ضمنها منقار الحبار ولذلك يتم استخراج العنبر من خلال الحوت ومن ثم يتم استخراج العنبر منه ويتميز برائحة ذكية للغاية.

استخراج المسك يختلف عن استخراج العنبر، حيث أنه يتم استخراج غدة كبيرة من الغزال الذكر يكون وزنها ما يقارب من 30 جرام ونصف وزنها يكون مسك، ويكون موسم الغزلان من الشتاء حتى الربيع، ويتم استخدام الغدة استخراج المسك الذي يعتبر أغلى أنواع العطور.

مسك ظبي التبت

من أنواع المسك المعروفة، والتي تتميز برائحة رائعة، حيث أن الظبي يشبه الظباء الموجودة في الدول العربية لكن أسنان ظبي التبت تختلف عن أسنان الظبي العادي حيث أن أسنانه تشبه أسنان الخنازير وبه كيس في الداخل مثل كيس الغزال ويتم الحصول عليها دون أن يتم قتله مثل طريقة استخراج المسك من الغزال.

يتم استخراج الكيس والقيام بالتخلص من الدم ومن ثم يتم استخراج المسك من قبل مجموعة من المتخصصين حيث يتم استخدامه في العطور وبكل سهولة مع سعر باهظ لكونه نادر بعض الشيء ولكن من ناحية الرائحة فهو من أفضل أنواع المسك.