الطريقة الرسمية لتنصيب الويندوز على اجهزة الماك هي الحديث الشاغل لمن يستخدم أجهزة الماك ويرغب في الحصول على خصائص الويندوز المتميزة ومرونته في التعامل فكيف يمكن الجمع ما بين هذين النظامين العملاقين في آن واحد، تابع معنا وتعرف على طريقة تثبيت ويندوز ٧ وويندوز ١٠ على أجهزة الماك.

تحميل ويندوز على ماك M1

أجهزة الماك التي تعمل بنظام m1 فإنها من الأجهزة التي لا تتقبل تحميل نظام الويندوز عبر التطبيق المعروف  bootcamp والذي سوف نتحدث عنه بعد قليل، إذ أن هذه النسخة المحدثة من ماك تدعم في زيها الجديد تشغيل ويندوز ١٠ مما يجعل هناك سهولة في الاستفادة من نظام ويندوز بجانب نظام الماك الجبار بسرعته وقوته.

تحميل ويندوز على الماك مجاناً

إن التمكن من تحميل ويندوز بشكل مجاني على جهاز الماك يتطلب في البداية وجود مساحة ملائمة على القرص الصلب حتى تستوعب حجم هذا النظام، هذا بجانب أفضلية تحديث نظام الماك ذاته قبل إضافة الويندوز وبرامجه إليه، وهذه أمثلة أجهزة الماك التي تقبل تثبيت الويندوز المجاني macbook pro وكذلك mac mini وimac بالإضافة إلى macbook air.

تثبيت ويندوز ١٠ على الماك

إن تثبيت ويندوز ١٠ على الماك يتطلب السير وفق خطوات صحيحة ومنتظمة سوف نوضحها على النحو التالي، وذلك بالطبع بعد التأكد من قابلية نظام الماك الويندوز:

  • التجهيز المسبق لعملية التثبيت والتي تكون بإتاحة مساحة ملائمة للويندوز على الماك وتحضير محرك الأقراص من النوع الخارجي أو الفلاش في حال الحاجة إليهم.
  • من خلال موقع ميكروسوفت يتم تنزيل download tool من أجل الاستعانة بها في صناعة ويندوز ١٠ بصيغة iso .
  • من خلال تطبيق boot camp يتم الوصول إلى الخيار المتاح boot camp assistant ومن ثم تحديده.
  • إجراء نسخة احتياطية من البيانات الموجودة على الماك عبر التطبيق قبل تثبيت ويندوز ١٠ في حال الرغبة في ذلك.
  • الضغط على choose للوصول إلى ملف ال ios الذي تم تجهيزه مسبقًا، وذلك في حال كان على فلاش أو قرص خارجي أو حتى كان على القرص الداخلي.
  • تحديد القسم المناسب لتنزيل الويندوز على المساحة، إذ أن الأمر يتطلب 64 جيجا بايت ومن ثم اختيار تثبيت نظام الويندوز.
  • بعد التثبيت وإدخال كلمة المرور سوف يتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائي، ومن ثم تحميل الويندوز الذي يتطلب بعد التثبيت إتباع الخطوات التي تظهر.

شرح طريقة تثبيت ويندوز 7 على الماك الأفضل والأسهل

إن طريقة تثبيت ويندوز 7 على الماك لا تختلف كثيرًا عن طريقة تثبيت ويندوز 10 إلا أن المساحة التي يحتاجها النظام هي 16 جيجا بايت وهي مساحة أقل بالتأكيد من مساحة ويندوز 10 ، بعد إتباع خطوات التثبيت يتم الموافقة على تصاريح الاستخدام واكمال التثبيت.

مشاكل تحميل الويندوز على الماك

يمكن أن تحدث بعض المشاكل أثناء تحميل الويندوز على نظام الماك كأن لا توجد مساحة كافية تستوعب النظام المحمل، أو يكون نسخة الماك لا تقبل تثبيت نظام ويندوز وغير ذلك، وجميعها مشاكل قد تعوق استخدام ودمج النظامين معًا، لذلك يجب التأكد من توفر بيئة مناسبة لتثبيت الويندوز قبل الشروع في ذلك لعدم إضاعة الوقت.

كانت هذه هي الطريقة الرسمية لتنصيب الويندوز على اجهزة الماك بخطوات يمكن لأي مستخدم أن يقوم بها بشكل صحيح دون أن يحدث أي تعقيد، فالأمر يتطلب فقط توفر متطلبات التنصيب والباقي ليس بالأمر الصعب.