هل يجب تحليل الدم للحمل على الريق سؤال هام للغاية بالنسبة للسيدات التي تريد عمل فحص الدم للتأكد من وجود حمل من عدمه، ولذلك وفرنا لكم كافة المعلومات التي تخص تحليل الدم لمعرفة وجود حمل من عدمه من خلال هذا المقال بالتفصيل.

هل تحليل الدم يجب أن يكون على الريق

ليس شرطا أن يتم عمل تحليل الدم للحمل على الريق، حيث أنه يمكنك عمل التحليل في أي وقت ولكن من الأفضل أن يكون في الصباح الباكر ليكون معدى الهرمون أفضل في الدم، ليس هناك علاقة بتناول الطعام وبين التحليل الخاص بالحمل حيث يمكن للمرأة تناول الطعام ثم تحليل الدم بكل بساطة.

متى يظهر الحمل في تحليل الدم العادي إسلام ويب

يظهر الحمل في الدم بسرعة كبيرة أي بعد 8 أيام فقط من وجود التلقيح أي في اليوم الثاني والعشرين من بداية الدورة الشهرية، ويمكنك الانتظار بعض الوقت ثم التحليل ليكون هناك نسبة أكبر في التحليل تؤكد وجود الحمل من عدمه ويعتبر تحليل الدم من أسرع أنواع التحليل التي تظهر وجود حمل من عدمه عن باقي الطرق التقليدية التي تحتاج لوقت كبير وانتظار لفترات طويلة.

هل تحليل الدم العادي للحمل يخطئ

بالطبع لا يوجد مجال للخطأ تحليل الدم حيث أن التحليل الخاص بالدم لا يخطئ على الإطلاق بنسبة سلامة التحليل تتعدى الـ 99 بالمئة مما يوضح مدى صحة تحليل الدم للحمل فلن تعاني من وجود أي شك بالنسبة لوجود حمل أم لا، تحليل الدم من أعلى الاختبارات نسبة في السلامة فلن تجد تحليل أخر للحمل أفضل من هذا التحليل على الإطلاق.

نتيجة تحليل الدم للحمل positive

معنى كلمة positive هنا يعني ايجابي أي أن هناك حمل بالفعل حيث أن هناك تأكيد لوجود الحمل وبذلك يمكنك الحصول على نتيجة نهائية لوجود حمل من عدمه، يتوافر في التحليل نسبة وجود الحمل بالدم بسهولة، ويمكنك الحصول على أعلى نسبة في حال تأخر الدورة الشهرية لفترة أطول حتى تكون النتيجة صحيحة.

هل تحليل الدم يجب أن يكون على الريق

لا يمكنك القيام بعمل تحليل الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بل يجب أن يمر عليها بعض الوقت ليتم العمل على فحص الحمل والتأكد من وجود حمل، فلا يمكنك عمل التحليل في وقت مبكر للغاية من الدورة الشهرية فلن تتعرف على النتيجة الصحيحة، حيث يمكنك الحصول على أفضل نتائج من خلال تحليل الدم الدقيق ووقت التحليل ليس محدد في أي وقت يمكنك عمله.

طريقة عمل تحليل الدم

يمكن لأي سيدة اللجوء لعمل تحليل الدم بسهولة للتأكد من الحمل، حيث يتم الذهاب لمعمل التحاليل ومن ثم يتم أخذ عينة من الدم من الذراع الأيسر من الجزء الخلفي له.

حيث يتم وضع عاصم حول ذراعك ليتم تجميع الدم ومن ثم العمل على أخذ العينة الكاملة.

ثم يتم عمل التحليل في المختبر وتظهر النتيجة في خلال نصف ساعة أو ساعة على الأكثر فقط.

علامات الحمل المبكرة

عند ظهور مجموعة من العلامات يكون هناك حمل ويمكن في وقتها أن تقوم الحامل بالتوجه للمختبر للتأكد بعمل فحص الدم للتأكد، ومن أبرز علامات الحمل وجود غثيان مبكر ودوخة كبيرة وفقدان شهية والرغبة في التبول والنوم المتواصل، حيث يجب الذهاب للمختبر لعمل الفحص والوصول للنتيجة ويتم الذهاب للطبيب المتخصص معرفة الرعاية المطلوبة والأدوية المختلفة ومن ثم المتابعة طيلة فترة الحمل ومن ثم التعرف على حالة الأم والجنين حتى موعد الولادة بسلام وبدون أي مشاكل.