رجيم ينزل الوزن وقت الدورة الشهرية حيث أن هناك مجموعة من الفتيات والسيدات يريدون التخلص من الوزن الزائد خلال فترة الدورة الشهرية وهل بالفعل يمكنك عمل رجيم في هذه الفترة أم لا، سوف نتعرف على طريقة عمل رجيم أثناء الدورة الشهرية وهل بالفعل مفيد أم لا من خلال هذا المقال.

هل الرجيم وقت الدورة ينزل الوزن؟

يمكنك عمل رجيم لإنقاص وزنك في فترة دورتك الشهرية ولكن عليك أن تعرفي أن النظام القاسي قد يسبب متاعب كثيرة للغاية بسبب نقص الفيتامينات والمعادن في جسمك في هذه الفترة الصعبة ولذلك يجب الحرص على تناول طعام متنوع كل يوم لتحصلي على الغذاء المناسب لك مع التقليل من الدهون والسكريات في الطعام.

 التخلص من الكرش أثناء الدورة الشهرية

يعتبر الكرش من أكبر مشكلات السيدات والتي تتبع له أنظمة رجيم مختلفة التخلص منه، يمكنك بسهولة التخلص من الكرش أثناء دورتك الشهرية من خلال اتباع باقة من النصائح المميزة والبسيطة وهي شرب كميات وفيرة من الماء كل يوم مع الحرص على ممارسة الرياضة ولو وقت قصير، الحرص على تناول طعام غني بالبوتاسيوم، تقليل معدل استهلاك الملح عدم تناول الكربوهيدرات بكثرة .

المشي وقت نزول الدورة ينزل الوزن

يمكنك ممارسة رياضة المشي أثناء دورتك الشهرية وسوف تخسرين وزنك بسهولة لزيادة معدل الحرق في هذه الفترة، يمكنك المشي لو لوقت قصير حيث أن حرق الدهون سيكون أسرع من خلال المشي، يمكنك تحديد وقت معين للمشي وبالأخص وقت الصباح ليتم حرق الدهون بسرعة كبيرة، حيث أن رياضة المشي من الرياضات المتميزة للغاية والتي تلعب دور كبير في التخلص من الوزن الزائد بكل سرعة، و يمكنك المواظبة على ممارسة الرياضة.

أضرار الرجيم أثناء الدورة الشهرية

بالطبع هناك أضرار كثيرة في حالة اتباع المرأة لرجيم قاس في فترة الدورة الشهرية حيث أن هناك مجموعة كبيرة من المشاكل قد تحدث بسبب ذلك منها أن المرأة تحتاج طعام مغذي لتعويض الدم المفقود منها أثناء هذه الفترة، وكذلك يكون هناك تعب عام مما يجعل المرأة في حاجة لتناول السكريات ومجموعة من الأطعمة المختلفة بجانب أنها تكون معرضة لضغط نفسي كبير وتغيرات مزاجية حادة تجعلها في حاجة لتناول الطعام والمشروبات المختلفة.

نظام صحي وقت الدورة

اتباع نظام صحي للطعام في وقت الدورة شيء هام ولكن يجب الحذر من تناول أطعمة غير صحية بكثرة فقد تسبب زيادة مفرطة في وزنك مما يجعلك لا تتمكنين من خسارة الوزن بسهولة بعد ذلك، عليك التحكم في كمية النشويات والدهون عند تناول الطعام والحرص على شرب الماء وتناول طعام صحي في هذه الفترة فهي مجرد 4 أيام أو 5 ولذلك لابد من تناول طعام صحي.

نظام رجيم مجرب في فترة الدورة الشهرية

يمكنك تجربة رجيم صحي في فترة الدورة الشهرية بسهولة كبيرة ويمكنك اتباع النظام التالي:

  • وجبة الإفطار: يجب تناول طعام مغذ بي في هذه الفترة التي تعتبر صعبة وتحتاج لتناول طعام جيد للغاية، حيث يمكنك تناول مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل نصف رغيف من الخبز مع 2 بيضة مسلوقة وكوب واحد من الشاي.
  • وجبة الغذاء: يمكنك التنويع ما بين بروتين وألياف غذائية مثل تناول الخضروات مع قطعة من الدجاج أو اللحم أو السمك مع أرز أو مكرونة بكمية بسيطة.
  • وجبة العشاء: الدورة الشهرية تسبب ألم في الجسم ولذلك يمكنك تناول طبق شوربة ساخن به قطع خضروات ودجاج مع تناول ثمرة موز أو 2 قبل النوم مع كوب زبادي وقطع فاكهة مقطعة.