هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر أيام بتحليل المنزلي، هذا السؤال تسأله الكثير من النساء المتشوقون للحمل عندما يتأخر موعد الدورة الشهرية فتبدأ المرأة في التساؤلات هل يمكن أن يكون حمل أو لا، فلأهمية هذا الموضوع عند الكثير من النساء، فسوف نجيب على هذا السؤال على حسب أقوال أهل الطب.

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي

تجدر الإشارة إلى أن مسألة أن يبان الحمل قبل ميعاد الدورة الشهرية فهذا اعتقاد خاطئ، لأن أهل الطب قالوا أنه لا يمكن أن تقوم المرأة بإجراء اختبار الحمل قبل الدورة الشهرية  تقريبًا بـ 10 أيام، فسوف تحصل على نتيجة غير دقيقة.

والسبب في ذلك أن هرمون الحمل ضعيفًا وفي الغالب لم يظهر شيئًا في التحليل، ويمكن أن يكون تأخير الدورة الشهرية عن ميعادها الأصلي يشير إلى الحمل، ولذلك الأفضل أن تنتظر المرأة حتى موعد الدورة حتى تضمن نتيجة صحيحة ودقيقة.

أيضًا يمكن عمل اختبار حمل الدم في وقت مبكر تقريبًا من 11 إلى 14 يوم بعد عملية الإباضة، أو عندما تتأخر الدورة الشهرية بيومين، وفي العادة نتائج اختبار الدم تكون دقيقة وصحيحة بنسبة 99% مقارنة باختبار البول.

طريقة للكشف عن الحمل قبل الدورة ب10 أيام

الجدير بالذكر أن تأخير الدورة الشهرية عن موعدها لا يعني في بعض الحالات عن وجود حمل، وهناك حالات يمكن بالفعل تأخير الدورة علامة تشير إلى حمل، وهناك أمور يمكن أن  تشعر بها المرأة قبل الدورة تقريبًا بـ 10 وهي:

  • حيث تشعر المرأة بحالة من الغثيان وهذا ناتج على أن الجسم ينتج الكثير من هرمون الأستروجين والبروجسترون، وهذا مما يسبب حالة من القيء أو الغثيان.
  • أيضًا يمكن أن يحدث نزول بقعة من الدم لكن بكميات قليلة وتكون لونها وردي أو بني، وهذا يطلق عليه نزيف الانغراس.
  • كذلك تشعر الكثير من النساء إما بالرغبة الشديدة للطعام أو عدم الرغبة وخصوصًا في الأسابيع الأولى من الحمل.
  • كما أن المرأة في فترة الحمل يظهر عليها التعب والإرهاق وتشعر بالرغبة إلى النوم على غير المعتاد، وهذا بسبب أن الحامل تحتاج إلى أن تحصل على قسطًا من النوم؛ لأن ذلك يساعد في نمو الجنين.

إفرازات الحمل قبل الدورة

تشعر المرأة بزيادة في الإفرازات التي تخرج من المهبل، ويمكن أن يستمر هذا أثناء فترة الحمل، فلا شك أنه عند حدوث الحمل فإن المهبل يتغير بشكل ملحوظ، فهناك نوع من الإفرازات يسمى “ابيضاض الدم” وهذا يكون أثناء فترة الحمل، ويمكن أن يكون رقيقًا أو أبيض حلبي أو شفافًا.

كما أن هذه الإفرازات مع تقدم الحمل تزيد وتكون واضحة، ومع نهاية الحمل تكون أثقل، ويمكن أيضًا تلاحظ المرأة الحامل خروج إفرازات من المهبل تكون بها خطوط من المخاط السميك، فهذا يدل على أن موعد الولادة قد قرب.

إفرازات صفراء قبل الدورة بعشرة أيام

يقول الأطباء أن نزول إفرازات صفراء قبل الدورة، فهذا يعني قرب موعد الدورة، وهذا في حالة إذا كانت الإفرازات مائية ولونها أصفر باهت، ويمكن أن يكون نزول هذه الإفرازات الصفراء لأسباب أخرى منها الآتي:

  • حدوث تغيير في النظام الغذائي الذي كان متبع من قبل.
  • أيضًا الدورة الشهرية القصيرة حيث تكون الإفرازات تميل إلى اللون الأصفر ورائحتها كريهة.
  • أيضًا أن تكون هذه الإفرازات بسبب وجود التهابات فتكون صفراء ورائحتها كريهة.
  • كما أنه يوجد نوع من الإفرازات لونها أصفر أو أخضر ورائحتها كريهة ويطلق على هذا داء المشعرات.
  • كذلك يمكن أن تكون إفرازات صفراء تكون شبه القيح، ويطلق عليها داء السيلان أو الكلاميديا.
  • هناك أيضًا إفرازات لونها أصفر أو أخضر وذات رائحة نفاذة، ويطلق على هذا مرض الحوض الالتهابي.

وإلى هنا نكون قد أجبنا عن سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر أيام بتحليل المنزلي على حسب ما قاله الأطباء، فنأمل أن ينال رضاءكم وإعجابكم.