ترتيب المهن الشاقة في العالم، يذهب الناس إلى العمل كل يوم ويخاطرون بحياتهم وهناك وظائف تعد خطرة جدا على حياة الموظفين لكن مستوى المخاطرة يختلف من وظيفة إلى أخرى، يتعرض الأشخاص الذين يعملون كمصلحين كهربائيين لمخاطر أكبر من المهندسين الذين يعملون خلف أجهزة الكمبيوتر.

ترتيب المهن الشاقة في العالم

قطع الأشجار

تحتل مهنة قطع الأخشاب المرتبة الأولى في قائمتنا، وأظهرت الإحصاءات أن حوالي 140 من الحطابين يعانون من إصابات قاتلة لحوالي 100000 عامل كل عام، وهو ما يعادل 91 حالة وفاة في الولايات المتحدة كل عام، فإن هذا يجعل المهنة خطيرة للغاية.

مهنة الصيد

إن كسب لقمة العيش من الصيد يختلف تمامًا عن اليوم الذي تتخيل فيه الاسترخاء في بحيرة عندما تسمع اسم هذه المهنة، فهي ثاني أخطر وظيفة في العالم، حيث يموت 86 صيادًا لكل100000 شخص، فإن الأسباب الرئيسية للوفاة عادة ما تكون الظروف الجوية وحوادث المرور.

مهن خطرة

المنضمين لصفوف الجيش

كل المهن العسكرية لها صعود وهبوط، لكن الأدوار الصعبة مثل البحرية والجندي هي بعض من أصعب المهن في العالم.

تتطلب هذه المهن الجنود أن يخاطروا بحياتهم كل يوم، لكن الأجور المرتفعة تعوض عن ضغوطهم الهائلة أيضًا.

عامل رعاية صحية

الممرضات، المسعفون، الأطباء، أطباء التخدير أو الجراحون، عملهم صعب كل يوم يختلف عملهم، لا يعرفون أبدًا ما سيحدث، بغض النظر عن الصعوبات، هذه الوظيفة هي أيضًا الأكثر قيمة في العالم من بين الوظائف.

ترتيب المهن الأكثر احتراماً في العالم

الطبيب النفسي

الأطباء النفسيون مسؤولون عن تشخيص وتقييم وإدارة الأدوية أو العلاجات الخاصة للمرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من المشاكل النفسية، والتي قد تشمل التصوير وغيرها من الاختبارات النفسية والعصبية والتشخيصية لتحديد الشكل المناسب للعلاج، مما يعني أنهم يعملون على تحسين الصحة العقلية.

المستشار الإداري

يعمل مستشارو الإدارة على تحسين جميع جوانب العمل الفردي والمؤسسة ككل، بما في ذلك صورتهم العامة والعمليات الداخلية والإدارة وإنتاجية الموظفين، من خلال المهارات التي يساعدون فيها الشركات على النمو والتحسين.

أكثر وظيفة مطلوبة في العالم

الأمن السيبراني

الإنترنت مليء بالمخربين والمتسللين الذين يرغبون في الوصول إلى بياناتك لأغراضهم الخاصة، ومع زيادة التهديدات الأمنية، هناك حاجة للتخصص في الأمن السيبراني أو الإلكتروني.

فني الأمن والحريق

كما هو الحال مع الأمن السيبراني، هناك أيضًا وظيفة فنيي الأمن والسلامة من الحرائق، الذين يقومون بتركيب أنظمة الأمن وأجهزة إنذار الحريق وكاميرات التحكم والمراقبة ودوائر الاختبار ومعدات المراقبة والإنذار.

أكثر المهن المطلوبة في المستقبل

مدرس عبر الإنترنت

  • تعتبر من المهن التي يزداد الطلب عليها في المستقبل بعد ضعف الطلب وقد ظهرت هذه الوظيفة مؤخرًا في العالم.
  • هذا بسبب إلغاء المدارس والتجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا، وتحول انتباه العالم إلى التعليم عن بعد من خلال المستشارين عبر الإنترنت.
  • لقد أثبتت هذه المهنة نجاحها الكبير، لذلك من المتوقع أن تكون مهنة التدريس عبر الإنترنت من أكثر المهن شهرة في المستقبل، حيث تتيح للمعلمين مقابلة عدد كبير من الطلاب في نفس الوقت.
  • هذا لا يوفر وقت المعلمين وطاقتهم فحسب، بل يحقق أيضًا فوائد اقتصادية أعلى ونشرًا سهلًا للمعرفة.

التسويق الإلكتروني

  • كثير من الأشخاص يحتاجون للتسويق الإلكتروني لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء.
  • وبالمثل، فإن التسويق الإلكتروني، سواء كان تسويق المحتوى أو وسائل التواصل الاجتماعي، يدور حول بناء الكثير من العملاء المحتملين.
  • أيضًا، نظرًا للعدد الكبير من المستخدمين، هناك تفاعلات على الشبكات الاجتماعية أكثر من أي تفاعلات أخرى، مما أدى إلى زيادة المبيعات.
  • كما أنه يوفر الكثير من الأموال التي تم إنفاقها سابقًا على طرق الإعلان القديمة التي ستصبح عديمة الفائدة في المستقبل.