لون براز الرضيع أخضر عمر شهرين استفسار هام تبحث عنه معظم الأمهات حيث أن وجود طفل رضيع للمرة الأولى في المنزل يسبب قلق كبير للآباء والأمهات لعدم وجود الخبرة الكافية في التعامل معه ولذلك لابد من الحفاظ على الطفل الصغير من أي مشاكل، ولذلك سنتعرف على مشكلة لون براز أخضر للرضيع وطرق التعامل معه من خلال هذا المقال.

البراز الأخضر للرضع الصناعي

قد يكون البراز الأخضر للطفل الذي يرضع رضاعة صناعية يكون شيء معتاد وعادي للغاية حيث أن الطفل يتحول لون برازه للون الأخضر بشكل سريع للغاية، ولذلك لابد من عدم القلق بشأن ذلك فقد يكون الحليب الصناعي هو السبب الرئيسي في حدوث تغير لون البراز وعليك عدم القلق من ذلك على الإطلاق، فهي مرحلة عادية.

لون براز الرضيع عمر شهرين

يكون هناك براز أخضر لدى الرضيع في عمر شهرين عند محاولة الأم لوجود طعام بجوار الرضاعة وهذا شيء خطر في هذه المرحلة، الطفل يجب أن نمتع عن وجود أي طعام غير الحليب حتى سن الستة شهور على الأقل ، ولذلك عليك عدم تقديم أي طعام للطفل للحفاظ على صحته من أي ضرر لا قدر الله.

براز الرضيع أخضر بعد التطعيم

قد يتحول براز الرضيع للأخضر الفاتح نتيجة أخذ جرعة التطعيم وعليك عدم القلق بشأن ذلك لأن هناك أدوية يتم تناولها بعد التطعيم تساعد الطفل على العودة لحياته الطبيعية من جديد، حيث أن التطعيم يتسبب في سخونة واسهال في بعض الأحيان وعليك عدم القلق بشأن ذلك على الإطلاق لأنه ستكون لعدة أيام بسيطة وسوف تمر.

براز طفلي اخضر ورائحته كريهة عمره شهرين

قد يكون الطفل مصاب بالإمساك مما يجعلها تبرز براز له رائحة كريهة للغاية ولذلك عليك متابعة الطفل كل يوم لمعرفة وجود إمساك من عدمه، حيث أن وجود مشاكل كثيرة لدى الطفل في الأمعاء تجعل الطعام يخزن في المعدة ويتسبب في وجود روائح ولون أخضر وعليك الذهاب للطبيب في حالة تكرار الطفل لنفس الشيء عدة مرات للتأكد من الهضم لدى الرضيع.

أسباب لون البراز الأخضر للطفل الرضيع

هناك باقة من الأسباب التي تكمن خلف وجود براز أخضر لدى الرضيع والتي يجب عليك الإلمام بالأسباب بالكامل، ومنها، أن الطفل يتناول الثدي بشيء خاطئ ويدخل معه هواء كثير لبطن الرضيع يسبب في الانتفاخ ليجعل الطفل يعاني من براز أخضر مع رائحة.

وجود حليب السرسوب الذي يكون في بداية الولادة ويحتاج لعلاج من قبل الطبيب حيث أنه يكون دسم بشكل كبير ويكون السبب في البراز الأخضر للطفل.

كما أن اصابة الرضيع بجرثومة المعدة تسبب لون البراز الأخضر وكذلك وجود طعام الأم المليء بالخضروات يجعل لون البراز أخضر لدى رضيعها الذي يتناول الحليب.

تناول الأم للمكملات الغذائية و الأدوية والمضادات الحيوية يكون سبب رئيسي في براز الطفل الأخضر وبالتالي عليك عدم القلق فهي أسباب طبيعية وغير شديدة حتى تثير القلق بالنسبة لك.

أخطاء الأم في التعامل مع براز الرضيع

هناك بعض الناس تجعل الأم تقتنع بأن الرضيع لديه برد وعليه أن يلبس ثقيل، وهناك من تنصحها بتقليل الرضاعة الطبيعية للطفل حتى لا يتبرز، وهناك من تنصحها بإعطاء الرضيع دواء ما، على الأم عدم الانصياع وراء الكلام الغير صحيح والذهاب للطبيب ليتم فحص الطفل والتأكد من عدم وجود فيروس أو جرثومة معدة أو أي شيء ما يتسبب في البراز الأخضر ومن ثم يتم تقديم النصيحة للأم بشكل صحيح والانتهاء من المشكلة بشكل صحيح بدون أي نصائح خاطئة.