كم يبلغ سعر الطائرة الخاصة بالريال السعودي ؟ سؤال يتكرر بكرة من قبل بعض الشخصيات الذين يحتاجون لشراء طائرة خاصة تمكنهم من الانتقال من مكان للثاني بسهولة، هناك أنواع كثيرة من الطائرات الخاصة ولكل نوع سعر مختلف عن الأخر.

كم يبلغ سعر الطائرة الخاصة بالريال السعودي ؟

هناك باقة متنوعة من الطائرات الخاصة لكل نوع سعر غير الثاني، وعن سعر الطائرة الخاصة إير باص 380 السعر هو 826.500.000 ريال سعودي، وعن طائرة بوينج 74781 هو 750.000 ريال سعودي، طائرة غلف ستريم سعرها 468.750.00 ريال سعودي، طائرة تشالنجر 600 سعرها 18.500.000 ريال سعودي.

مشاهير يمتلكون طائرات خاصة

هناك باقة كبيرة من المشاهير يمتلكون طائرات خاصة، ومنهم، بيل غيتس، و مارك كوبان، الفيس بريسلي، توم كروز، جيم كاري، و جون ترافولتا، أوبرا وينفري، كما يوجد عدد من الفنانين المصريين منهم محمد رمضان والفنانة ياسمين صبري تمكنوا من امتلاك طائرات خاصة وغيرهم الكثير .

سعر طائرة هليكوبتر صغيرة

يمكن لأي شخص امتلاك طائرة هليكوبتر صغيرة، حيث أن المروحية يكون سعرها حوالي 150 ألف دولار أمريكي ويزداد مع زيادة الحجم والمواصفات المختلفة التي تخص الطائرة، حيث أن هناك اختلافات كثيرة للغاية تجعل السعر يختلف من طائرة لأخرى.

أرخص طائرة

تعتبر  Vision Jet أرخص طائرة حيث أنها تتميز بصغر الحجم مع وجود باقة مميزات رائعة، تم إطلاق الطائرة عام 2007 الماضي، ولقد تم تعليق استكمال الطائرة حتى عام 2016م، وقد وصل الجيل الأول منها للسوق وكان هناك 600 شخص ينتظرون الطائرة لشرائها، حيث أن أول طائرة كان سعرها هو 1.96 مليون دولار، وكان هناك طائرة بمحرك واحد فقط بسعر 1.2 مليار دولار.

يمكن للطائرة أن تحمل 7 أشخاص كاملين، وتتميز بتصميم مذهل للغاية، كما يتوافر بها نوافذ ضخمة تسمح بوجود ضوء طبيعي في الطائرة، كما أن الطائرة تقلع في دقائق، ويجب أن يتم احتساب أي تغيرات جوية قبل التحرك حتى لا يحدث مشاكل اثناء الانتقال من مكان للثاني.

الطائرات الخاصة في مصر

يوجد في مصر شركة لاستئجار الطائرات الخاصة وهي شركة التاكسي الطائر، وهي تابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، وتم النشاط فيها عام 2007 وحققت نجاح كبير، ولقد تم العمل على التطوير منها من خلال القيام بتوفير خدمة الإسعاف الطائر، حيث أن هناك مساعدة كبيرة لنقل المرضى، ولقد تم الاهتمام بموضوع الطائرات الخاصة بعد أزمة محمد رمضان الفنان المصري وواقعة الطيار التي أثارت الجدل الواسع.

أسعار الطيران الخاص

بالطبع الطيران الخاص أصبح أمر شائع بشكل كبير، حيث أن هناك مجموعة كبيرة يلجؤون للطيران الخاص بشكل كبير، والتكلفة تختلف باختلاف الساعة ونوع الطائرة نفسه، حيث أن استئجار طائرة خاصة صغيرة يكون 3.8 ألف دولار أمريكي وهذا السعر في الشرق الأوسط وداخل الخليج العربي.

وعن استئجار طائرة خاصة متوسطة الحجم في الشرق الأوسط يكون السعر يكون 5.4 ألف دولار وهي تكفي لقرابة 10 ركاب ، والطائرات الخاصة التي تكفي من 16 راكب حتى 50 ركاب تكون تكلفة استئجارها ما يقارب من 16 حتى 23 ألف دولار أمريكي.

ملاك الطائرات الخاصة بالسعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من البلدان التي تمتلك عدد كبير من الطائرات الخاصة تصل لحوالي 850 طائرة وهو عدد كبير بالمقارنة مع البلدان الأخرى بجانب وجود أسعار كبيرة للغاية للطائرات الخاصة ولذلك لا يمتلك الطائرات الخاصة سوى المشاهير والأثرياء حيث أن هناك بحث كبير عن أسعار الطائرات الخاصة ومزاياها وأنواعها المختلفة بكل تفاصيلها.