ما هو افضل بخاخ للجيوب الأنفية يحتاجه لكل من يعاني من مشاكل في الجيوب الأنفية، خاصة مع قدوم الشتاء والذي يتسبب في تضييق للأوعية الدموية وصعوبات في التنفس الطبيعي، يعمل البخاخ على التقليل من التورم والاحتقان ومشاكل تورم الأنسجة، لكن يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب المعالج، وفي السطور المقبلة سوف نتعرف سوياً على أفضل الأنواع من البخاخ لعلاج مشاكل الجيوب الأنفية واضعين أهم الاعتبارات قبل الاستعمال.

أفضل بخاخ للجيوب الأنفية

هناك العديد من أنواع البخاخ المتواجدة بالأسواق والتي تتميز بفاعلية قوية في محاربة التهاب الجيوب الأنفية وهي كما يلي:

بخاخ الأوكسيميتازولين / OXYME

يقوم بخاخ الأوكسيميتازولين على علاج احتقان الأنف من خلال علاج انتفاخ الأوعية الدموية واحتقانها داخل ممرات الأنف، كما أنه يعمل على منع تسريب السوائل والتي تصل من الدم إلى الأغشية المبطنة تعمل على منحك الراحة.

بخاخ اوتريفين لانسداد الأنف وعلاج الجيوب الأنفية / Otrivin

يعتبر ذلك النوع من أشهر أنواع البخاخات وأكثرها انتشارًا في علاج احتقان الأنف وانسدادها، كما أن له فعالية في علاج مشاكل احتقان الحلق، وأيضاً يعمل على إزالة المخاط من القنوات الأنفية.

بخاخة الأنف تيكانيز / Ticanase

من أكثر أنواع البخاخات المعروفة لدى مرضى حساسية الأنف والتي ثبتت فعاليتها في غالبية الحساسية بأنواعها، ويحتاج لإعطاء نتيجة أسبوع من الاستعمال. وهو يعمل على ايقاف عملية التنقيط الأنفي داخل الحنجرة بسرعة وبشكل حاسم.

أفضل بخاخ للجيوب الأنفية والصداع

يعتبر افضل أنواع البخاخات لعلاج مشاكل الجيوب الأنفية والصداع كما يلي:

خاخات كرومولين الصوديوم (Cromolyn sodium)

آلية عمل ذلك النوع من بخاخ الأنف على تحجيم منع إفراز مادة الهيستامين في الجسم، وتلك المادة هي التي تعمل زيادة أعراض الحساسية، واستعمال ذلك النوع من البخاخ يساهم بشكل فعال في التخلص من مشاكل احتقان الأنف.

وأغلب الذي استخدموا ذلك البخاخ شعروا بالتحسن الكبير بعد مرور نصف ساعة من الاستعمال، ولكن حتى تحصل على نتيجة أفضل يجب أن يستخدم قبل بدء الموسم الخاص بالحساسية بأسبوع أو اثنين.

أفضل بخاخ لانسداد الأنف

أما عن أفضل بخاخ لانسداد الأنف يمكننا تناولها في السطور التالية:

بخاخ Mucinex Sinus Max Nasal

في حالة اصابتك بانسداد الأنف وكنت لا تريد تناول علاج على هيئة أقراص فإن ذلك البخاخ هو الأفضل  Sinus Max Clear و Cool Nasal من Mucinex  ويعمل على اعطاءك راحة فورية ويعمل على إزالة الاحتقان وقد ثبت أنه يعمل على تقليل التورم ومشكلة انسداد الأنف ويستطيع هذا البخاخ اعطاءك راحة تصل لأكثر من ١٢ ساعة ولهذا السبب لا تحتاج لاستخدامها طول اليوم.

بخاخ Otrivine Adult Nasal Spray

يتم استعمال ذلك النوع من البخاخ في علاج احتقان وانسداد الأنف كما أنه يعالج الالتهابات والحساسية في جيوب الأنف ويحتوى ذلك البخاخ على  زايلوميتازولين هيدروكلوريد وهي المادة الفعالة والتي لها دور قوي في تنظيف ممرات الأنف من خلال تقليل افرازات الأنف الزائدة، وعلاج انتفاخ الأوعية الدموية وتقليصها إلى الحجم الطبيعي.

ويساعد ذلك النوع على انسداد الأنف خلال مدة دقيقتين ومفعوله يدوم لأكثر من ١٠ ساعات، ويفضل استعماله للبالغين فوق ١٢ عام.

بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر

يعتبر أفضل بخاخ للجيوب الأنفية الأخضر هذا النوع بالتحديد:

بخاخ  Equate Congestion Suphedrine PE Nasal Decongestant

تعبر من ضمن الأدوية الفعالة في معالجة مشكلة الجيوب الأنفية وهو من العلامات التجارية القوية والذي يقارع في تأثيره الادوية غالية الثمن، وهو دواء يحتوي على 10 ملغ من فينيليفرين، والذي يؤدي دور فعال في علاج الاحتقان وهو مثالي اثناء النهار فهو لا يسبب النعاس.

ما هو افضل بخاخ للجيوب الأنفية هذا ما قدمناه إليكم، مساعدة منا لمعرفة أفضل الأنواع التي يمكنكم الاعتماد عليها في علاج تلك المشكلة المزعجة.