طريقة تطبيق هويتي السعودية أبسط ما يكون حيث يعد بطاقتك المدنية على الهاتف الجوال الذكي، والذي تم تصميمه حسب أعلى جودة ومقاييس من التكنولوجيا الأمنية والشهادات الإلكترونية، ويعد البديل الرقمي الأمثل للبطاقة المدنية فعليًا في ظل هذه الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم توزيع البطاقة هذه حرصًا على سلامة كافة الراجعين والعاملين بالهيئة.

كيفية التسجيل في برنامج هويتي

تتوفر العديد من الخطوات التي يجب على جميع الأشخاص الذين لديهم الرغبة في التسجيل بالبرنامج أن يقوم بإتباعها وذك للاستفادة من كافة الخدمات المميزة التي يقدمها هذا البرنامج، وذلك ما تم من خطوات تسجيل في تطبيق هويتي السعودية:

  • ابدأ فتح الصفحة الأساسية على تطبيق هويتي عن طريق جوجل بلاي الهاتف الجوال.
  • ثم الضغط على كلمة تسجيل عن طريق الجوال.
  • بعد ذلك يتم كتابة كل المعلومات المطلوبة في المكان المحدد له مثل اسم المستخدم، والرقم المدني، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني.
  • ثم يتم الضغط فوق كلمة الموافقة على كافة الشروط.
  • بعد ذلك يتم الضغط على كلمة التالي.
  • ثم الضغط على التقاط الصور سيلفي، من الكاميرا الأمامية ويبدأ الضغط على التالي.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بالتأكيد لرمز التحقق المرسل لرقم الهاتف الجوال.
  • ثم يتم تدوين الرقم السري، والضغط على تأكيد الهوية.

 من يتمكن التسجيل في تطبيق هويتي

لكل مالكين البطاقة الجاهزة للتسليم أو ربما يتم تقديم طلب جديد عن طريق الدخول لموقع الهيئة العامة لكل المعلومات المدنية إلكترونيًا عبر شبكات الانترنت.

يتم تسجيل أول مرة والمواليد وبدل الفاقد مضافًا إلى ذلك العمالة المنزلية تبعًا للمادة المذكورة رقم عشرون، وسوف يتم الإعلان عنهم في أي وقت.

ما فائدة برنامج هويتي؟

تم إطلاق خدمات التصديق هذه التي تعمل على مساعدة التوقيع إلكترونيًا على كافة الوثائق الإلكترونية المتخصصة التابعة للجهات الحكومية والخاصة، مضافًا لها أنهم قاموا بتفعيل الخدمة الخاص ببرنامج هويتي من خلال الأجهزة التابعة للخدمة الذاتية، وعن طريق مكاتب الهيئة لأن البلاد حاليًا تمر بظروف قاسية بسبب الفيروس المستجد كوفيد 19.

تعرف على كافة المعلومات الخاصة حول برنامج كشف رمزية الشبكة على أجهزة الايفون، والأجهزة اللوحية والكمبيوتر، حيث أنه يتمتع بعدة مميزات أهمها الحصول على بطاقة مدنية مرقمة وتكون بديلة تمامًا عن البطاقة المدنية الفعلية، والتي قد أكدت الحكومة أنه سوف يتم إضافة إمكانية التصديق الإلكتروني عن طريق التسجيل خلال الهاتف المحمول.

تم تصميم هذا البرنامج على أعلى جودة حيث أنه مفيد جدًا لكل الوافدين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يعد البديل للبطاقة، ويعمل على مساندتهم في تلبية كافة الاحتياجات الخاصة لديهم مثل الأشخاص الذين لا يمتلكوا بطاقات موجودة في أجهزة التسليم قبل تعطيل الأعمال الذي كان في يوم اثنى عشر من شهر مارس الماضي 2021.

وفرنا لكم كافة الوسائل المثالية لتنفيذ طريقة تطبيق هويتي السعودية  وتعرفنا سويًا على أهم الفوائد الناتجة عن ذلك البرنامج التابع لهويتي السعودي، مضافًا إلى ذلك أننا شرحنا تفاصيل وخطوات التسجيل في برنامج هويتي.