كيفية الابلاغ عن ارقام الاحتيال في السعودية قد قام بالاستيلاء والسطو على أموالك بادعائه العمل في إحدى الجهات الرسمية، وهذا ما سوف نقدمه لكم عبر موقعنا، سوف يتضمن مقالنا أيضًا بعض التعليمات التي تساعدك في تجنب التعرف للمحتالين والنصابين والذين يتخذون شبكة الانترنت وسيلة أو على أرض الواقع، وأيضاً من خلال استخدام بعض الطرق الأخرى في عمليات الاحتيال والنصب.

التبليغ عن أرقام النصابين stc

تعمل شركة stc  على التعامل الحاسم لمواجهة خطر النصب والاحتيال، وهي في ذلك الأمر تواجه مشكلتين أساسيتين يوجهها كل مشغلو شبكات الاتصالات في كل العالم، وهي التعامل مع عمليات التحايل الاتي تتم عبر شبكاتها وأيضاً البريد العشوائي، وهي تبدأ في مواجهة ذلك بالتوعية وحماية المستخدم وتلك أهمية قصوى بالنسبة لهم.

يمكن للمستخدم الاعتماد على   stc sms blocker لحظر رسائل المحتالين ولمنع الرسائل المزعجة، وأيضاً بمكن الآن حظر البريد العشوائي باستخدام رسالة نصية إلى ٨١٠٨١ مجانية، ويتم كتابة كلمة حظر ويتبعها مسافة ثم يتم وضع رقم الشخص المراد حظره أو معرفة، الامر سهل وخطواته بسيطة.

كيف ابلغ عن رقم نصاب

يمكن أيضًا عمل حظر للرسائل التي لا ترغب بها التي تردك من ٥ أشخاص دفعة واحدة وفي رسالة واحدة، فقط سوف تقوم كما سبق وذكرنا بوضع تفاصيل المرسل أو الرقم الخاص به، ويتم وضع فاصلة بين الرسائل.

كما يمكن أيضًا عمل فك للحظر لتلك الخدمة من خلال إرسال رسالة بكلمة unblock  يتبعها مسافة، وبعدها يوضع رقم الشخص أو رقم المعرف إلى ٨١٠٨١.

وفي حالة مواجهة حالات من الاشتباه في احتيال أو بريد عشوائي يمكنك الاتصال على الرقم الساخن لخدمة العملاء في شركة stc  وهو ١٢٤ وذلك يساعد الشركة في حصولها على معلومات فنية تستخدمها في حل المشاكل وتقضي بها على ذلك النوع من الرسائل الاحتيالية.

الإبلاغ عن رقم هاتف

هو واحد من أهم التطبيقات التي تقدم خدمة هامة وتتبع المملكة العربية السعودية، وهذا التطبيق الالكتروني يتيح للمستخدم الحصول على أي دعم أو إنقاذ بشكل مباشر ذلك في الحالات التي بقع فيها الشخص في نصب أو احتيال عليه سواء حدق ذلك عبر شبكة الإنترنت أو حدث في الواقع.

أيضاً فإنه إلى جانب ذلك فإن التطبيق يعمل على إتاحة ارسال صور وتسجيلات صوتية ومقاطع للفيديو. هذا التطبيق يمكنك تحميله من خلال المتجر الإلكتروني لجوجل أو من خلال آبل ستور.

الإبلاغ عن اتصال احتيال

الابلاغ عن النصابين والمحتالين في المملكة العربية السعودية عبر التواصل على الرقم الآتي:

  • ٣٣٠٣٣٠ وهو الرقم الذي وضعته هيئة الاتصالات في المملكة، للإبلاغ عن الاحتيال، وذلك يسهل على من تعرض للنصب التواصل مباشرة مع الجهات المسؤولة والقبض على النصابين والمحتالين.
  • وسهل الانترنت عملية النصب والاحتيال وللأسف فإن كثيراً من الناس تعرضوا لتلك العمليات، وهذا السبب هو ما دفع الهيئة الخاصة بالاتصال بوضع هذا الرقم لتسهيل عملية التبليغ عن تلك الحالات.
  • ومن ضمن حالات النصب والاحتيال الشائعة في المملكة العربية السعودية هو انتحال هوية شخص أخر، أيضاً عمليات القرصنة واختراق البريد الإلكتروني للأشخاص للتعرف على حساباتهم ومعرفة تفاصيل كل الأموال التي تخصهم.
  • ويعتبر رقم الخدمة للإبلاغ عن عمليات القرصنة والاحتيال والنصب من اسهل الوسائل وأفضلها في علاج تلك المشكلة وأيضاً تتميز بكونها بدون مقابل مادي ولا يوجد عليها أية رسوم أو ضريبة.

كيفية الابلاغ عن ارقام الاحتيال في السعودية هذا ما فصلناه لكم في المقال الذي بين أيديكم وقدمنا لكم كل التفاصيل الهامة والتي تحميكم من تلك العمليات، لا تقوموا بمشاركة معلوماتكم المصرفية إلى مع الموظف الرسمي داخل البنك.