ما هي زيوت تبيض الجسم بسرعة وسهله؟ هناك مجموعة مميزة من الزيوت الطبيعية التي تقدم العديد من الفوائد للبشرة حيث أنها زيوت غنية بالفيتامينات والمعادن ومن ضمن فوائدها أن بعضها يساهم في تبييض البشرة وإكسابها النقاء الذي يجعلها في أبهى صور الجمال والنضارة، تابع معنا أفضل الزيوت والخلطات الطبيعية التي تساهم في تفتيح البشرة وإزالة ما بها من بقع داكنة.

افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

الاهتمام بالبشرة أمر رائع يحافظ على استمرارية الجمال والنضارة، لذلك فإن اختيار زيت مثالي للجسم يقدم الترطيب والتفتيح اللازم أمر يتحقق من خلال الزيوت الآتية:

  • زيت الورد الطبيعي حيث يمكن استخدامه بعد تخفيفه على البشرة من أجل تبييض البشرة وتفتيحها، كما أنه يزيل التجاعيد وما يرافقها من خطوط وله قدرة على إخفاء آثار الحبوب من ندبات.
  • زيت الليمون والذي يشتمل على فوائد الليمون المختلفة بجانب خاصية الترطيب، وهذا الزيت خصيصًا مناسب للأماكن ذات البقع الداكنة إذ يوحد اللون ويعطر البشرة.
  • زيت اللوز وهو كثير الاستخدام في خلطات الجمال لأنه يغذي البشرة ويكسبها رطوبة ونضارة بدرجة كبيرة، ويساهم في تفتيح درجة البشرة المتأثرة بالشمس.

افضل زيت للجسم يبيض

هناك زيوت يمكن استخدامها منفردة من أجل تحقيق غرض التفتيح وأخرى تدخل ضمن وصفات التفتيح الطبيعية، ومن الزيوت الآمنة على البشرة ويمكن استخدامها بمفردها ما يأتي:

  • زيت جوز الهند للبشرة يتم الاستعانة به في التخلص من الخلايا الميتة من الجلد لإتاحة الفرصة للتجديد حيث يحتوي هذا الزيت على فيتامين هاء وكذلك مضادات أكسدة، ومن فوائد هذا الزيت أيضًا أنه مرطب جيد ومنظف للبشرة.
  • زيت السمسم إذا تم المواظبة على استخدامه فإنه يفرق بشكل كبير في درجة ولون البشرة، ولكن ليس بشكل كبير.
  • اللافندر الذي له عشاقه فإن الزيت المستخلص منه يفيد البشرة بدرجة كبيرة ويخلصها من المشاكل المختلفة والتي من ضمنها تباين لون البشرة.

زيت لتفتيح البقع الداكنة

إن الزيت المستخلص من بذور العنب يعد من الزيوت الطبيعية التي لا تشكل أي خطر على البشرة في حال تكرار استخدامه، إذ تدهن به البشرة وتدلك به بهدوء ومع الوقت سوف يلاحظ تغيير جذري في البشرة، إذ تختفي البقع والأماكن ذات اللون الغامق، وتصبح البشرة أكثر اشراقًا وإضاءة.

خلطات زيوت تبيض الجسم

كثيرة هي خلطات الجمال والتفتيح التي يمكن الاستعانة بها من أجل زيادة إشراق الجسم وترطيبه، ومن أشهر خلطات الزيوت الخاصة بتبييض الجسم ما يلي:

  • خلطة الجلسرين وزيت الورد إذ يتم مزج كميات متساوية من الإثنين ومن ثم دهان الجسم بهم والانتظار مدة ساعة أو أكثر ثم إزالة الخليط.
  • مزيج زيت اللوز واللافندر وهو مزيج سهل التحضير يتم استخدامه في فترات الليل وإزالته عند قدوم النهار ليعطي نتائج رائعة.

زيوت لتفتيح البشرة السمراء

كذلك يمكن إضافة نوعين من الزيوت الطبيعية أيضًا إلى قائمة زيوت تفتيح البشرة والتي ينصح باستخدامهم خبراء التجميل ولكن لا يجب الاسراف بشكل كبير ومبالغ فيه عند استخدامهم، وهذه الزيوت هي:

  • الزيت الطبيعي المعروف بالجوجوبا من الزيوت المتاحة من أجل تفتيح البشرة السمراء.
  • زيت الصندل الطبيعي الذي يساهم في تنظيف البشرة ومدها بالروائح الطيبة له دور أيضًا في تحقيق التبييض المناسب للبشرة خصوصًا المناطق السمراء الغامقة من الجلد.

بذلك نكون استوفينا إجابة ما هي زيوت تبيض الجسم بسرعة وسهله ذلك السؤال الذي يدور في أذهان الكثير من النساء الباحثين عن الجمال والبشرة الفاتحة النضرة.