فوائد حليب الام لطفلك الرضيع الحقيقة ان الرضاعة الطبيعية لها اهمية كبيرة للغاية خاصة وانها تعد من العوامل الاساسية في غذاء الطفل في فترة نموه الاولى ولذلك سوف نقوم الان بعرض ما هو ممكن قوله في هذا الامر خلال السطور الاتية .

فوائد حليب الام للطفل الرضيع

من أهم فوائد حليب الأم للرضيع تقليل فرص إصابته بالعديد من الأمراض ، لا سيما الأمراض التالية:

  • تلف أنسجة الأمعاء.
  • التهابات الجهاز التنفسي.
  • التهابات معوية مختلفة.
  • نزلات البرد والانفلونزا.
  • متلازمة موت الرضع المفاجئ.
  • مرض الاضطرابات الهضمية.
  • السكرى؛ ابيضاض الدم لدى الأطفال.
  • التهابات الأذن؛ مرض التهاب الأمعاء.

 

تجربتي في استعادة إدرار الحليب

تجربتي في استعادة إدرار الحليب قالت إحدى النساء إنها حاولت الرضاعة الطبيعية مع طفلها بعد فترة من الرضاعة الصناعية ، لكنها في البداية وجدت بعض الصعوبات تجربتي مع عودة إنتاج الحليب بعد فترة من الرضاعة ، قالت إنني وجدت الحليب يزداد في الثدي ، لذلك توقفت عن الرضاعة الصناعية إلى حد كبير ، وفي الواقع ، بعد فترة ، اعتمدت بشكل كبير على الرضاعة الطبيعية وهذا ما قاله بالفعل موقع الجوهرة في مقال مفصل وموضح الامر بأكمله يحمل اسم تجربتي مع ارجاع إدرار الحليب والحقيقة تناول الموقع الامر بشكل كامل حيث شرح ما يفيد الاجابة عن تسائل النساء عن هل يرجع الحليب بعد ماينشف ، هذا وقد كان التوضيح باستفاضة وتوضيح كامل للامر .

ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية ؟

حليب الأم من أفضل غذاء الرضع وهو أكثر توازن لأنه يحتوي على كافة العناصر الغذائية المهمة للنمو السليم للطفل، ويحتوي على نسبة عالية من البروتين وهو غذاء مثالي لأجل تلبية كافة احتياجات الطفل يطلق على تلك الحليب باللون الأبيض الأصفر، وهو غني بكافة العناصر الغذائية والأجسام المضادة التي بحاجة لها الطفل بعد الولادة بشكل مباشر.

يوفر الكمية الوفيرة من حماية المناعة التي تعمل على تطوير نظام المناعة الخاصة بالأطفال، لأنه يحتوي على مادة تسمى غلوبولين مناعي الإفرازي.

تقوم بشكل طبقة تحمي من الأغشية المخاطية والأنف، والحنجرة للطفل، وتحديدًا كل الأجزاء الأكثر تعرضًا للفيروسات والالتهابات والبكتريا.

يعمل على تقليل كافة مشاكل امتصاص اليرقان وقام الأطفال بتناول حليب كاف فسوف يزيل البيليروبين الزائد عن طريق البراز.

يعد حليب الأم ملين طبيعي للطفل حيث يسهل عملية الهضم ويوفر كافة العناصر الغذائية وبدرجة حرارة مناسبة، ويوفر حليب الأم مزيج مثالي من العناصر المغذية للطفل، بما يحتويه من مجموعة فيتامينات وبروتينات ودهون التي يحتاج لها الجسم وتتغير تركيبة الحليب مع الطفل الذي ينمو، ويلبي كافة متطلبات واحتياجات كل مرحلة من النمو.

تعرفنا على أهم المعلومات والتفاصيل حول سؤال عنوان موضوع اليوم كيف اعرف ان الحليب مناسب لطفلي وأدركنا مدى ضرورة الذهاب للطبيب المعالج المختص الذي يقوم بمنحك المعلومات والبديل الأمثل لطفلك.