تفسير حلم رؤية اللون الأسود في المنام من الطبيعي أن اللون الأسود يشير إلى الحزن والكآبة ولهذا ينتاب الشخص شعور بالقلق في حال رأي اللون الأسود في منامه خاصة إذا رأي نفسه يرتدي ملابس سوداء، مما يدفعه للبحث عن تفسير حلم رؤية اللون الأسود في المنام، وتختلف رؤية اللون الأسود في المنام على حسب الرائي إذا كان رجلاً أو امرأة عزباء أو متزوجة أو حامل، وتفسيرات رؤية اللون الأسود في المنام كثيرة ومن الأفضل أن يطلع عليها صاحب الحلم.

تفسير حلم رؤية اللون الأسود في المنام لابن سيرين

  • يقول العالم الكبير أبن سيرين أن رؤية اللون الأسود في المنام تدل على العقبات أو المشاكل التي يتعرض لها الرائي في الوقت الحالي أو المستقبل، بينما تدل رؤية اللون الأبيض في المنام تدل الاستقرار والسكينة، أي أنه في حال رأي الشخص اللونين الأبيض والأسود معا فهذا يدل على حدوث بعض المشكلات له ولكن في الوقت نفسه توجد بشرى بأنه سيتخلص منها بسرعة بإذن الله.

اللون الأسود في المنام للمطلقة

توجد عدة حالات يمكن أن ترى المرأة المطلقة فيها اللون الأسود ولكل رؤية تفسير حيث أن:

  • في حال رأت المرأة المطلقة الكثير من الحيوانات السوداء في المنام وتلك الحيوانات تجري خلفها ولكنها تتمكن من الفرار والهرب منها، ففي هذا المنام دلالة كبيرة على تخلص الرائية من الهموم والعقبات التي تواجهها وأنها سوف تجد حلول لجميع المشاكل بإذن الله.
  • وفي حال رأت المرأة المطلقة في المنام زوجها السابق يقوم بإهدائها فستان لونه أسود، وكانت هي ممن يحبون اللون الأسود مما جعلها تشعر بالفرح بسبب تلك الهدية فذاك يعني أن زوجها السابق سوف يطلب منها العودة إليه مرة أخرى واستعادة حياتهم الزوجية معا.
  • أما في حال رأت المرأة المطلقة نفسها في المنام وهى تشتري فستان اسود اللون وكان ذاك الفستان جميل ويعجبها وتشعر بالسعادة لشرائه، ففي تلك الرؤية بشري سارة لها بأنها سوف تحصل على ما تريده في الوقت القريب.

رؤية الملابس السوداء في المنام للعزباء

  • تعد في رؤية الفتاة للعزباء للملابس السوداء في المنام وكانت هذه الفتاة ترتدي تلك الملابس دلالة على الحزن والهم الذي تتعرض له الرائية وخاصة إذا كان فستان باللون الأسود.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء اللون الأسود في المنام بشكل عام ولم تكن ترتديه فيقول العلماء أن في ذلك إشارة لنجاحها وتفوقها كما يدل على أنها فتاة جميلة.

تفسير حلم رؤية امرأة لابسة اسود للمتزوجة

  • تدل رؤية امرأة ترتدي اللون الأسود في المنام بشكل عام على أن هذه المرأة تشعر بالقلق والحيرة بخصوص أمر معين، وتدل للمرأة المتزوجة بشكل خاص على  تعرضها لبعض المشاكل في حياتها والله اعلم.
  • أما في حال رأت المرأة المتزوجة ستائر منزلها تتحول إلى اللون الأسود ففيه دلالة على على حدوث بعض المشاكل في بيتها أو بينها وبين زوجها والله أعلم.
  • وفي حال رأت المرأة المتزوجة نفسها تتحول للون الأسود فهذا يدل على أن الرائية تمر بأزمة مالية في الوقت الراهن وتحتاج إلى المال بشدة.

تفسير حلم نساء لابسات اسود

  • إذا رأى الشخص خلال نومه نساء يلبسن الجلباب الأسود فهذا يدل على اهتمام الشخص الرائي بأمور الدين في حياته، أما إذا رأى الشخص في المنام مرأة ترتدي ملابس سوداء قصيرة فهذا يدل على أنه مقصر في العبادة الطاعة.
  • وقيل إن رؤية النساء يلبسن ملابس قصيرة باللون الأسود في المنام فهذا يدل على أنهن سوف تمر عليهن سنوات بائسة نتيجة أفعالهن.