إن تفسير حلم رؤية الكفن في المنام سواء فيما يتعلق بلبسه أو شراؤه أو تقديمه للآخرين وغير ذلك من الأحداث التي تأتي بهذا الكفن ذات الصلة الوثيقة بالموت والغسل لا يشترط أن يكون ذات مدلولات سيئة أو مرعبة، إذ أن معظم الناس عند رؤية الكفن وما يتعلق بالموت من غسل ونعش وغيرها يقبض قلبه ويظن أن هناك أمر سيء سوف يحدث، تابع معنا وتعرف على مدلولات الكفن في المنام.

تفسير حلم الكفن والغسل

  • يأتي الكفن أحيانًا في المنام دلالة على الستر في الدنيا سواء كان ستر الجسم وعوراته أو ستر أفعال الإنسان وعدم فضحه والله أعلم.
  • دعوة الشخص إلى لبس الكفن في الحلم مع رفض هذا الشخص القيام بذلك دل ذلك على وجود إغراء للزنى وفعل الفاحشة وبالرغم من ذلك صاحب الرؤية شخص ثابت على الحق ويرفض الخطأ.
  • وعلى وجه العموم يعد رمز الكفن في الأحلام تذكرة للغافل في الدنيا والبعيد عن الطريق الصحيح وهو تذكرة أيضًا بلحظة الموت وفراق الدنيا والشخص الذي يرتدي الكفن بنفسه هو شخص يسعى إلى هلاك نفسه بالمفاسد والأخطاء.

رؤية الميت في الكفن

  • ظهور الميت في المنام وهو ملفوف بالكفن دلالة على أن الرائي يسعى في مساعدة هذا الشخص فيما يخص الدنيا بستره وفيما يخص الآخرة بالدعاء له وطلب المغفرة.
  • أما سرقة الكفن الخاص بأحد الأشخاص المتوفين في المنام إشارة إلى أن الرائي شخص بلغت أخطاؤه مخالفة تعاليم الدين وحقوق العباد فهو يحمل على أكتافه فساد وفسق سوف يتسبب في اغراقه بشكل تام.
  • فك العقدة الخاصة بكفن أحد المتوفين في المنام دلالة على وجود مشكلة أو أمر ما كان بين الرائي والميت وقد قرر الرائي مسامحة هذا الميت وطلب الرحمة له.

رؤية شراء الكفن في المنام للعزباء

  • إذا سعى الشخص في شراء كفن له في المنام دل ذلك على رغبته في التوبة النصوح وشعوره بالندم بسبب ما ارتكب من أخطاء ومعاصي في حياته.
  • أما شراء الكفن للميت في المنام دلالة على أن الرائي دائم الدفاع عن هذا الشخص ودائم الستر لما اقترفه في الدنيا من أخطاء إذ أنه ذهب وترك هذه الحياة ووجب الترحم من أجله دون الخوض في الأخطاء وما ستره المولى عز وجل.

تفسير رؤية الكفن الأبيض في المنام للمتزوجة

  • إذا قامت الزوجة بنفسها بارتداء الكفن في المنام فهذا رمز إلى حب الدنيا والالتهاء بها وكثرة التزين والإعجاب بالنفس.
  • إذا رأت الزوجة أن زوجها يشتري لها كفن في المنام فذلك إشارة إلى كون هذا الزوج يفكر في الذهاب والهجر بالرغم من معرفته مدى ارتباط وحب واحتياج الزوجة له وقد يكون ذلك من أجل الزواج بأخرى أو تهربه من تحمل مسؤولياته كرب أسرة وزوج.

رؤية الكفن في المنام للحامل

أما عن الكفن في حلم من هي على وشك الولادة فهو بشرى لها بكون تلك الولادة سوف تكون آمنة بإذن الله وليس بها مخاطر لها أو لوليدها، كما أن الكفن بوجه عام للحامل دلالة على كونها مستقبلًا سوف تكون أمًا صالحة تراعي بيتها وأطفالها وتعطيهم جل اهتمامها.

إذن فإن تفسير حلم رؤية الكفن في المنام يحمل الكثير من المعاني مثل الستر وتذكير الأشخاص بالموت من أجل التمسك بالحق وعدم الحياد عنه وكذلك من المعاني حب الدنيا والتمسك بها وغير ذلك من المعاني التي تأتي وفق دائرة الأحداث والأشخاص بالرؤى المختلفة.