إن الكحل من اللمسات التى تضيف لمكياج العيون سحراً خاص ، فهو بمثابة الحد الفاصل بين مكياج العيون الموفق الذي تريده الفتاة و بين فساده بشكل يستوجب إعادة تطبيقه من جديد

اختيار نوع الكحل المناسب

البداية لتطبيق كحل يضفي لمكياج العيون الشكل الملائم هو اختيار نوع كحل لماركات تجارية معروفة ، فهي أولى الحيل لمنع سيلان الكحل حيث تكون جودتها أفضل من غيرها مما يساعدك في الحصول على الشكل الذي ترغبين فيه .

استخدام الكونسيلر حول العين

الحيلة الثانية و الأبرز لمنع سيلان الكحل هي استخدام خافي العيوب ( الكونسيلر ) قبل البدء في تطبيق الكحل على خط الرموش السفلية للعين .

فالغرض الذي يعمل عليه الكونسيلر من تغطية الهالات الموجودة تحت العينين يخدم الفكرة العامة لإظهار لون الكحل بشكل أوضح ، و يعمل كحداً يمنع بدرجة كبيرة سيلان الكحل

استخدام الكحل السائل

على عكس الأثر المتوقع من تطبيق الكحل السائل لمكياج العيون فإنه يعد أبرز الحيل لمنع سيلان الكحل العادي ، فهو يستخدم كطبقة داعمة بعد تطبيق الكحل العادي لمنع سيلانه .

و يطبق بخطوات بسيطة باستخدام فرشاة دقيقة بعد ترطيبها فيتم رسم العينين بالكحل العادي و الانتظار للحظات قليلة ثم البدء في تطبيق الكحل السائل فوقه و هي حيلة يوف تحدث فرقاً في طول مدة ثبات الكحل .

استخدام الفازلين

الفكرة العامة من منع سيلان كحل العيون هو وضع مادة تعمل كعازل للمواد المصنع منها الكحل ، فالفازلين يعد ضمن أفضل المواد التي تساعد على منع سيلان الكحل من خلال تطبيق طبقة منه حول العيون قبل وضع الكحل .

منع تطبيق المرطبات

على عكس الحال من تطبيق الفازلين حول العين كأحد الحيل لمنع سيلان الكحل فإن المرطبات تعمل بشكلاً عكسي فهي تساعد على سيلان الكحل بشكل أسرع من حالة عدم وضعها .

لذلك توقفي عن تطبيق المرطبات حول العين قبل استخدام الكحل لتحصلي على نتيجة أفضل .

استخدام ظلال العيون

من الحيل التي تلقى روجاً كأحد أفضل الحلول لمنع سيلان الكحل هي استخدام لون مناسب للون البشرة من ظلال العيون و تطبيقه بالتوازي مع خط الرموش السفلي للعين بعد وضع الكحل ، فقد أثبت فاعلية كبير منع سيلان الكحل .

استخدام الكحل المضادة للماء

إن درجات الحرارة المرتفعة ضمن الأسباب التي تساهم في سيلان الكحل و مكياج العيون بشكلاً عام ، حيث تزيد من إفراز الدهون في منطقة ما حول العين بدرجة عالية لذلك باستخدام الكحل المضاد للماء قد يساعدك على الحد من كمية السوائل التي تعمل على سيلان الكحل .

تطبيق الكحل على أكثر من مرحلة

تعد من أهم حيل لمنع سيلان الكحل تطبيقه على خط الرموش السفلية و العلوية كذلك أكثر من مرة بينهم فاصل زمني بسيط يسمح بجفاف الطبقات الأولى قبل وضع أخرى ، فهذا سوف يساعدك بالتمتع بشكل واضح لرسمة العيون و كذلك درجة عالية من الثبات .

استخدام الماسكارا على الرموش السفلية

بعض الطرق لمنع سيلان الكحل

في هذه الحيلة لاستخدام الماسكارا المكثفة على الرموش السفلية تأثيراً فارقاً ليس فقط على منع سيلان الكحل بل لتحسين الشكل العام الذي يظهر عليه مكياج العيون الخاص بك .

فبعد الانتهاء من وضع الكحل على خط الرموش السفلى قومي بتطبيق طبقتين أو أكثر من الماسكارا على الرموش السفلية ليظهر الكحل بشكلاً أفضل .