إذاعة عن شهر رمضان للابتدائي تم تجهيزها واعدادها للإلقاء في الإذاعة احتفالًا بقدوم شهر رمضان المعظم، والتنويع عن نفحاته وخيراته الحث على عمل الخيرات والصالحات، شهر يطول انتظاره من العام إلى العام ذو طابع خاص، يكثر فيه المسلمون من العبادة وقراءة القرآن، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم إذاعة مدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية عن فضل شهر رمضان الكريم.

إذاعة عن شهر رمضان للابتدائي

يهتم المدرسين القائمين على اعداد الإذاعة المدرسية كل صباح بتجهيز إذاعة فريدة من نوعها، تختلف عن الإذاعات الأخرى لكي تساهم في جذب مسامع الطلاب، لذا كان لشهر رمضان الفضيل قدسية خاصة، فقد تم تجهيز الإذاعة المدرسية في أولى أيامه لإلقائها على الطلاب في طابور الصباح.

لكي يحث الأطفال على القيام بالأعمال الصالحة والتقرب إلى الله في أيام الشهر الفضيل، والصلاة وقراءة القرآن، على أن يتم عرض الإذاعة بالشكل الذي يليق بعظمة هذا الشهر وفضله الكبير عند الله سبحانه وتعالى، حيث أن أطفال المرحلة الابتدائية هم خير مستقبل يتم اعداده من أجل حياة أفضل.

مقدمة عن شهر رمضان

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، الذي لا ينضب عطاءه، ولا يقل كرمه على عباده، إن الله سبحانه وتعالى يمد المسلمين في الأيام المباركة لشهر رمضان بنفحات مباركة، يبث فيها الخير واليمن والبركات، كما له أوقات عظيمة في كل يوم وليلة وخصوصًا في يوم الجمعة من كل أسبوع، والذي قال عنه أنه خير يوم طلعت فيه الشمس.

كما أن لله سبحانه أيام فضائل في العام، وهي أيام شهر رمضان المعظم، الذي هو أكرم وأحب شهور السنة إلى قلوب المسلمين، وهو خير الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، تسلسل فيه الشياطين وتقيد فيه الجان، ومن ثم تبدأ النفوس في الشعور بالهدوء والميل إلى العبادات والاكثار من الصلاة وقراءة القرآن، وكثرة الاحسان والعطف على الفقير، والشعور بحوجتهم، من يستطيع الفوز يغتنم تلك الفرصة النادرة التي لا تتكرر إلا مرة كل عام، سارعوا للخيرات فمن يدري إن كان سيدرك رمضانًا آخر أم لا.

خاتمة إذاعة مدرسية عن رمضان

في الختام نود أن نقول اننا في أطيب الأيام عند الله سبحانه، نسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد لما يحبه ويرضاه، ونسأله من فضله أن يعين المسلمين على فعل الخيرات، والمسارعة في الطاعات ونوصيكم وأنفسنا بتقوى الله والحفاظ على الصيام والقيام والعبادة في شهر رمضان.

إذاعة مدرسية

تتضمن الإذاعة المدرسية عن شهر رمضان بعض الفقرات التي من ضمنها فقرة الأسئلة هل تعلم، والتي يتم تقديمها من خلال الطلاب المتميزين في الالقاء، كما يلي:

  • ها تعلم أن العبادة في ليلة القدر هي عند الله خير من عبادة الف شهر.
  • هل تعلم أن من يقرأ سورة الإخلاص 3 مرات يوميًا كأنه قرأ ثلث القرآن الكريم.
  • هل تعلم أن السفر يبيح الإفطار في نهار رمضان، مثلما يجوز له أن يصوم إن شاء.

مقدمة حفل عن شهر رمضان

في حفلنا هذا نستهل كلامنا بالصلاة والسلام على نبينا الكريم صلوات الله عليه وتسليمه، شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فمن شهد منكم الشهر فليصمه، الصيام ركن من أركان الإسلام الخمس، فرضه الله سبحانه وتعالى على المسلمين، فمن قام بصيامه ايمانًا واحتسابًا لوجه الله الكريم غفر له الله ما تقدم من ذنبه.

ينتظره المسلمون ليغسلوا ذنوبهم التي اقترفوها طوال العام، فمن أدرك الشهر فقد ملك الكون بأكمله، بقراءة القرآن والصيام والقيام والتصدق إلى الفقراء والشعور بهم وباحتياجاتهم المادية والمعنوية.