كل بلد تشتهر بأكلة معينة لهذا يتساءل الكثيرون عن ما هي الدولة التي اشتهرت بالسوشي، حيث إن السوشي يعتبر واحد من الأكلات الغربية والتي أخذت شهرة كبيرة وأصبح الكثير من الشباب يعشقون تناوله، وذلك لأنها انتشرت بشكل كبير الفترة الأخيرة في كثير من الدول العربية.

ما هي الدولة التي اشتهرت بالسوشي

جدير بالذكر أن السوشي في القديم كان يشتهر باسم ناريز وشي وهو في الأصل أحد الأكلات الصينية ولكن الدولة التي اشتهرت به في دولة اليابان، وهو يعود إلى أصل بايوي وحقول الأرز المشهورة في جنوب الصين القديم، وهو يتم تصنيعه من خلال تخمير اللبن بالملح والأرز وقد ظهر في فترة حكم الملك الأسطوري شاو كانغ حاكم دلتا اليانغتسي في دولة اليابان.

حيث ظل اليابانيون يتناولون السمك مع الأرز وهو نوع من أنواع السوشي الشعبي ويعرف باسم ناما ناري، حيث يتم تحضيره من خلال لف السمك الني بالأرز وتناوله فريش لأنه لو بات سوف يتعفن.

ما هي مكونات السوشي

في الواقع أن السوشي هو واحد من الأكلات اليابانية التي تتم من مو الأرز المنقوع بالخل ويتم لفة بمكونات مختلفة، حيث يمكن لفة بنوري والذي يعتبر أحد أنواع الأعشاب البحرية وقد يتم لف الأرز كذلك بالعديد من المكونات البحرية منها النية ومنها المطهية، كما يمكن لف الأرز بالخضروات ويتم تشكيله على هيئة قطة صغيرة فهو يتم تناوله على قضمة واحدة.

يقدم مع السوشي صلصات متنوعة لكي يتغمس بية السوشي وتتمثل تلك الصلصات في صلصة الصويا وصلصة الوسابي، وتُعد تلك الصلصات أشهر أنواع الصلصة التي تقدم معها كما أن السوشي يتم تناوله بعيدات الطعام لتتمكن من التقاط قطع السوشي وتغميسها في الصلصة وأكلها.

متى تم اختراع أكلة السوشي

من المتعارف عليه إن السوشي أصبحت منتشرة في الدول العربية منذ وقت قريب لهذا يعتقد الكثيرون أنها أحد الأكلات الحديثة، ولكن الحقيقة عكس ذلك حيث أن السوشي هو من الأكلات القديمة التي عُرفت منذ القرن 18م وظهرت في البدلية في جنوب شرق آسيا، حيث إن الغرض من تحضيرها هو حفظ السمك مع الأرز حتى لا يتعفن، وذلك من خلال تخمير الأرز.

ومن ذلك الحين أخذوا يستخدمون الخل بدل القيام بعملية التخمير المتعارفة في ذلك الوقت، وذلك لانه يضيف مذاق جيد للطعام يجعل من يتناوله يحبه جدًا.

أبرز فوائد السوشي

فوائد السوشي عديدة للغاية وبالرغم من أنه أحد الوجبات الحديثة التي يفضلها الكثيرون والتي لاقت إقبال هائل فور انتشارها داخل الوطن العربي، وتكمن فائدة فيما يلي:

  • مفيد جدًا لمرضى القلب، كما أنه مليء بالأوميجا 3.
  • بجانب أنه يساعد على إنقاص الوزن وذلك من خلال فعل توازن السكر في الدم.
  • بالإضافة إلى أنه يدعم الإحساس بالشبع لفترة طويلة.
  • علاوة على أنه من أهم مصادر الكالسيوم ويسهم في بناء العضلات.

ما هي آداب تناول السوشي

سوشي هي إحدى الأكلات اليابانية التي تم فرض لها عادات لتناولها وهي أن السوشي يجب تناوله بالعصي الخاص بها، كما أنه يتم أكل قطعة لحم ابيض ومن بعدها يتم تناول الطعم الذي يتمتع بالوضوح واللون الغامق، حيث أنه يتم غمس الأسماك داخل فول الصويا الموجود بجانبها ولا بد أن يضيف لها السمك طعم مختلف ورائع، كما أن داخل المطعم يتم تقديم الصلصة ضمن الزينة لتتبيل السوشي.

ختامًا يمكن أن تكون إجابة سؤال ما هي الدولة التي اشتهرت بالسوشي دولة اليابان، حيث أنها أول دول العالم التي قامت بصنع السوشي يليها الصين وشمال آسيا  وكوريا وهي تعتبر من أشهر الأكلات في تلك الدول ولكن المخترعة لها هي اليابان،وقيمت بعد انتشرت في دول العربية.