يرغب المسلمون داخل المملكة العربية السعودية في معرفة موعد صلاة العيد 2022، وذلك لأنه لم يعد هناك وقت لقدوم عيد الفطر المبارك فأصبح الباقي أيام قليلة جدًا ويعتبر الاستعداد للعيد يبدأ من صلاة العيد، وهي الصلاة التي يتم تأديتها في كافة دول العالم والدول الإسلامية.

موعد صلاة العيد 2022

أكدت هيئة البحوث الفلكية بالمملكة العربية السعودية أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك سوف يتم إقامتها في الموعد الذي تم الإفصاح عليه وهو في تمام الساعة 5:30 صباحًا، وذلك بعد صلاة الفجر وقبل ظهور الشمس وقد تم الإعلان مبكرًا لأنه في المعتاد أن هذا الميعاد ينام الكثير من الناس.

أما في مدينة تبوك فيتم إقامة صلاة العيد في تمام الساعة 6:10 صباحًا، بينما مدينة عرعر سوف تقام في الساعة 5:45 صباحًا أما موعد صلاة عيد الفطر المبارك تقام في مدينة جيزان في الساعة 6:05 صباحًا، وذلك لأن التوقيتات الرسمية المقررة لكافة الصلوات طوال العام تختلف من مدينة لأخرى داخل المملكة العربية السعودية وهذا يتم تحديدة على حسب التوزيع الجغرافي لتلك المدن.

موعد صلاة العيد في مدينة الدمام

جدير بالذكر أن مدينة الدمام هي أحد مدن المملكة العربية السعودية التي تتمتع بأهمية كبيرة في السعودية، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من السكان كما تكمن بها العديد من المصالح والمؤسسات الحكومية، وهي من المدن الساحلية التي تطل على الخليج العربي ولها سيطرة قوية على حركة الملاحة في تلك المنطقة.

وقد جاء ضمن الدول التي أفضح مركز البحوث الفلكية عن موعد إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بها في تمام الساعة 5:14 صباحًا.

توقيت صلاة عيد الفطر في الرياض

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية والتي تحتوي على عدد سكان كبير سواء من المواطنين السعوديين أو المقيمين بالمملكة من مختلف دول العالم، وقد كان يرغب سكان الرياض معرفة موعد إقامة صلاة عيد الفطر لعام 2022م الذي تم تحديده من قبل مركز البحوث الفلكية رغبة في الاستعداد للاحتفال بذلك اليوم المبارك وقد تم تحديد الساعة 5:30 صباحًا هو الموعد الرسمي للصلاة.

موعد صلاة عيد الفطر بالمدينة المنورة 1443

بعد تحديد بدء عيد الفطر المبارك في يوم 2/05/2022 كثرة التساؤلات حول موعد صلاة العيد في المدينة المنورة، حيث أنها تضم عدد كبير من السكان والوافدين لأداء عمرة رمضان في العشر الأواخر والذين سوف يمكثوا بالمدينة حتى دخول عيد الفطر المبارك وقد يسبب ذلك زحام رهيب في المدينة.

ولكن فور عودتهم لبلادهم سوف تعود المدينة المنورة كما كانت ويعم الهدوء شوارعها، وقد صرح مركز البحوث الفلكية أن موعد صلاة العيد في المدينة يكون في تمام الساعة 5:59 صباحًا.

توقيت صلاة العيد في جدة 2022

مدينة جدة هي من أشهر مدن المملكة العربية السعودية التي تشمل الكثير من الوافدين بالإضافة إلى الكثير من المواطنين، وذلك لأنها من المدن الحيوية التي تتوافر بها الكثير من الشركات الخاصة والحكومية، وقد تم تحديد موعد صلاة العيد بها من خلال البيان الذي أصدرته مركز البحوث الفلكية والذي قد يختلف داخل المملكة من مكان لآخر حيث أنه يقام بمدينة جدة في الساعة 6:5 صباحًا.

في الختام يجدر القول أن موعد صلاة العيد 2022 داخل الدولة الواحدة قد يختلف من مدينة لأخرى، وقد ظهر ذلك في مدن المملكة العربية السعودية الذي أقر مركز للبحوث الفلكية أن لكل منهم موعد محدد لأداء الصلوات جميعها طوال أشهر السنة، كما يسري ذلك على موعد صلاة عيد الفطر المبارك وعيد الاضحى.