كيف انحف بدون رجيم وبدون حرمان من الكثير من الأطعمة التي نفضلها، أمر يبحث عنه البعض حرصا على قوام سليم وصحي، لهذا نقدم لمتابعي موقعنا طرق تنحيف الجسم دون حميات طبيعية أو رجيم.

كيف انحف بدون رجيم وبدون حرمان

قد يكون الرجيم واتباع بعض الحميات أمر فعال في الحصول على قوام أنحف ولكن الأمر مرهق وقد يتوقف البعض بسبب الحرمان من بعض الأطعمة، لهذا يسأل البعض كيف انحف بدون رجيم وبدون حرمان، ونحن نجيب في طرق وخطوات فعالة تم تطبيقها عالميا وأثمرت نتائج مذهلة وهي كالآتي:

الاستمرار في الحركة والنشاط البدني

يعد الالتزام برياضة يومية أو الحركة والنشاط في كثير من المهام مع تناول قدر مناسب من الأطعمة أفضل من القليل من الطعام مع الكسل وقلة الحركة، لأن النشاط يثمر في التخلص من المواد الضارة بالطعام الذي نتناوله والاستفادة من الفيتامينات والمعادن وغيرها.

التركيز في الطعام وتذوقه جيدا

لابد من الاستمتاع بالطعام والمضغ الكامل والتركيز في كمية الطعام فلا نثقل على المعدة، فيكون بالقدر المناسب دون زيادة وعدم فعل أي شئ أثناء تناول الطعام مثل مشاهدة التلفاز أو القراءة فنفقد عنصر التركيز.

تناول الكثير من الماء قبل الوجبات

الماء يتميز بالعديد من الفوائد ومنها تيسير الهضم وتقليل ضغط الطعام على المعدة وأيضا تناوله قبل الوجبات يقلل المساحة بالمعدة فيتم تناول كمية أقل من الطعام وبهذا لا تمتلئ بالطعام ويتبعها السمنة.

تجنب التوتر المستمر

الكثير من الانفعالات تسبب الرغبة في تناول الطعام وأهمها التوتر، فيفضل عدم تناول الوجبة إلا بعد الهدوء الكامل حتى لا تزيد كمية الطعام ويتبع ذلك السمنة المفرطة، أو تناول السوائل ومن الأفضل الماء لضبط نشاط الجسم قبل تناول الطعام.

مشروبات لتخفيف الوزن بدون رجيم

من الممكن تناول بعض المشروبات التي تساهم في التخلص من الدهون والمواد الضارة بالجسم، وهذا عوضا عن الرجيم والنظام الغذائي للتخسيس وهذا يتم مع اتباع الخطوات السالف ذكرها، ومن أهم تلك المشروبات ما يلي:

  • شراب القرفة والبابونج مع الماء المغلي ويفضل تناوله مرتين يوميا.
  • مشروب الشمر المغلي مرتين يوميا للتخلص من دهون البطن وهو آمن تماما.
  • خليط الزنجبيل وحبة البركة والقرفة بعد اعداده كشراب مغلي مرة صباحا وأخرى في نصف اليوم لحرق الدهون.
  • الشاي الأخضر وهو من أشهر مشروبات التخسيس لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ولكن لا يتم تناوله الا مرة واحدة على مدار اليوم.
  • المرمرية مع الشاي الأخضر وهذا بإضافة المرمرية بعد غليان الشاي للتخلص من دهون وترهلات البطن ويفضل تناوله مرتين في اليوم.
  • مغلي البصل بعد الوجبات الدسمة للتخلص من الدهون في أسرع وقت.
  • تناول القهوة السوداء ولكن بدون اضافات لزيادة معدل الحرق للسعرات الحرارية ولكن لا تزيد عن مرتين يوميا.

تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم

يوجد الكثير من التجارب في محاولات إنقاص الوزن ولكن القليل منها يحقق النجاح الذي نتمناه، لذلك أوضح لكم تجربتي في انقاص الوزن بدون رجيم ودون الحاجة للحميات التي قد تسبب مشكلات صحية، ويتم ذلك بالاعتماد على الرياضة اليومية وتناول الكثير من الماء والاعتماد على الخضروات الطازجة بشكل كبير في الوجبات لأن الألياف المتوفرة بها تساهم في الاحساس بالشبع مع الاستفادة من أهم الفيتامينات الموجودة بها، مع تنظيم مواعيد الوجبات والامتناع عن تناول الأطعمة في المساء لتجنب التخمة والتعب ليلا والحصول على نوم هادئ.