دراسة الابتدائية للأطفال في هولندا، هناك عدد لا يحصى من الخيارات التعليمية للأطفال في هولندا، وسيجد الآباء العديد من الخيارات عند التفكير في المدرسة المناسبة لأطفالهم، والتعليم في هولندا مختلف تمامًا عن البلدان الأخرى، وتختلف سياسات التعليم حسب المدينة، ويمكن للأطفال أيضًا الدراسة فيها مدارس دولية في هولندا.

دراسة الابتدائية للأطفال في هولندا

  • انخرط بشدة في اللغة الهولندية (أفضل طريقة لتعلم أي لغة هي التفاعل مع شعبها في سن مبكرة).
  • لمساعدة الأطفال على الاندماج في هولندا، سيقوم الأطفال بالطبع بتكوين صداقات هولندية، ويمكنهم أيضًا المشاركة في النوادي والأنشطة الهولندية، ويمكن للوالدين التعرف على أولياء أمور أصدقاء أطفالهم من خلال المدرسة.
  • هذه المدارس ميسورة التكلفة مقارنة بالمدارس الدولية في هولندا.
  • الموقع: توجد عادة مدرسة هولندية بالقرب من المكان الذي تعيش فيه.
  • إذا كان الطفل يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية، فيمكن للطفل الاندماج بشكل أفضل في هذه المدارس وتكوين صداقات والتواصل معها بسهولة.
  • الدورات بشكل عام أكثر انسجاما مع الدورات الدولية الأخرى حول العالم.
  • يمكن نقل مستندات الأطفال بسهولة إذا كان الآباء لا يفكرون في البقاء في هولندا لفترة طويلة.
  • يمكنك ببساطة التواصل مع الآباء الآخرين.
  • إجازات طويلة خلال الصيف وعيد الميلاد.

ترتيب هولندا في التعليم

تُصنف هولندا من بين الأفضل في كل مجال من مجالات التعليم، ويصنف المنتدى الاقتصادي العالمي هولندا على أنها ثالث أكثر البلدان تعليماً في العالم، ويصنف برنامج تقييم الطلاب الدولي البالغ من العمر 15 عامًا هولندا كواحدة من أكثر البلدان تعليماً من حيث أداء الطلاب، 25- ثلث الهولنديين الذين تبلغ أعمارهم 64 عامًا حاصلون على شهادة جامعية، والتي تزيد بنسبة 24 ٪ عن متوسط ​​PISA.

تعد هولندا أيضًا واحدة من أفضل الدول في العالم من حيث المساواة في الوصول إلى التعليم، حيث تسجل الجامعات الهولندية التي تمولها الدولة بانتظام درجات عالية في تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية.

تعمل وزارة التعليم والثقافة والعلوم مع المعلمين ومديري المدارس وخبراء التعليم لتطوير منهج وطني جديد يتناسب بشكل أفضل مع الأهداف التعليمية الجديدة للطلاب الحاليين.

انواع المدارس الابتدائية في هولندا

مدرسة إبتدائية

تعتبر فلسفة واتجاه اختيار مدرسة ابتدائية من الأمور المهمة في اختيار مدرسة للطفل، فعلى سبيل المثال، تركز مدارس مونتيسوري على استقلالية الأطفال، بينما تركز مدارس دالتون على التخطيط الواقعي والعمل الجماعي للأطفال.

مدارس دولية في هولندا

يتم دعم المدارس الدولية في هولندا من قبل الحكومة للأطفال الذين يعيشون مؤقتًا في هولندا (من 2 إلى 3 سنوات)، وتتراوح تكلفتها من 4500 إلى 5500 يورو سنويًا، وهذه المدارس لديها قوائم انتظار طويلة.

مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة

بموجب قانون التعليم الشامل، يجب على الأطفال الذين يحتاجون إلى دعم إضافي الالتحاق بمدرسة عادية في منطقتهم، وهي مسؤولة عن توفير بيئة تعليمية مناسبة لحالة طفلك.

مميزات دراسة الابتدائية للاطفال في هولندا

  • في هولندا، هناك فرق بين التعليم العام والتعليم الخاص، يتم تمويل المدارس المفتوحة وإدارتها من قبل وكالات مستقلة أنشأتها الحكومة في الأصل.
  • لا تنتمي هذه المدارس عادةً إلى مجموعة دينية معينة.
  • يميل حوالي ثلث الطلاب الملتحقين بمدارس bijzondere (الخاصة) إلى اتباع مبادئ دينية معينة، وتميل المدارس الدينية إلى الاعتدال في دينها ولا يمثل قبول دين مختلف مشكلة.
  • تصطف معظم المدارس الابتدائية في المجموعتين 1 و 2 (الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 5)، على غرار الحضانة kleuterklas، تركز هذه المرحلة على التعلم من خلال اللعب، وتنمية المهارات الاجتماعية والحركية والاعتماد على الذات، وإعداد طفلك تدريجيًا للقراءة والكتابة و تبدأ عملية القراءة والكتابة الرسمية في سن السادسة، أي في المجموعة الثالثة.