كيفية التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد والطريقة بالتفصيل والخطوات بكل سهولة، فهي أصبحت الطريقة المتبعة من الطلبة والطالبات لكي يستطيعوا من إضافة المقررات التي تناسبهم في الفصول الآتية من الدراسة، وهي عبارة عن خدمات إلكترونية تقوم بها الجامعة وتوفرها لكل طلابها الكرام عن طريق الأنترنت إلكترونيًا، فهناك عدة خدمات منها التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد للبكالوريوس، والدبلوم.

التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1443

لكي تقوم بعملية التسجيل بالشكل السليم في جامعة الملك فيصل عن بعد لهذا العام 1443 عليك أن تتبع ما يلي من خطوات إلكترونية مفصلة:

  • اذهب للموقع الرئيسي مباشرة بوابة القبول الإلكتروني جامعة الملك فيصل الآن.
  • اضغط على كلمة بوابة القبول لمرحلة البكالوريوس، فلن يتم توفير القسم هذا إلا للمرحلة التي تم الإعلان عنها عن بدء ميعاد التسجيل فيها.
  • ثم تضغط على زر تقديم طلبًا جديدًا.
  • بعد ذلك تبدأ بإدخال بياناتك الشخصية التي تتمثل في: اسمك كاملاً، تاريخ ميلادك، سكنك الآن، جنسك.
  • ثم تقوم بتدوين كل بيانات الشهادة الثانوية العامة.
  • بعد ذلك تقوم بتدوين وإدخال بيانات الاتصال والتواصل معك.
  • ضع كل رغباتك التي ترغب بأن تلتحق بها تبعًا لترتيب الجامعات.
  • ثم راجع البيانات، وتأكد من مدى صحتها، واضغط على زر تقديم الطلب.

الطالب الذي يتقدم يجب أن يقوم بالاحتفاظ برقمه المرجعي الخاص به، وذلك لكي يتم الالتحاق بجامعة الملك فيصل، لكي يتمكن من الاستعلام عن نتيجة الطلب لاحقًا، وسوف يكون فكرة طباعة البيانات الشخصية للطلب أساسية، لكي تقوم بالتقديم به، لهذا يجب أن تحافظ عليه.

تسجيل جامعة الملك فيصل عن بعد بكالوريوس

تم وضع فرصة للتسجيل في جامعة الملك فيصل عن طريق عمادة التعليم والتعلم إلكترونيًا عن بعد للبكالوريوس لكل الطلبة والطالبين المنتظمين والانتساب، فيتم استخدام هذا النظام لمبادرة التسجيل في المواد والمقررات التعليمية للراغبين في الدراسة عن طريق الموسم الدراسي، وسوف نضع لكم الآن خطوات التسجيل عن بعد:

  • اذهب للموقع الإلكتروني رسميًا بوابة قبول جامعة الملك فيصل مباشرة.
  • اضغط على اختيار عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
  • ثم تضغط على زر تسجيل المقررات.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الدخول.
  • ثم تقوم بإتباع الخطوات لتسجيل الدخول، لكي تبدأ في تسجيل المقررات التي ترغب بدراستها.

جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد دبلوم

جامعة الملك فيصل قامت بتفشي خبر فتح باب التقديم للقبول في الجامعة لكي تتم دراسة الدبلوم بكافة البرامج التعليمية الواضحة:

دبلوم نظم معلومات وحاسب آلي

البرنامج عمل على توفير كل الأساسيات للطلاب في المعهد التجاري، وطلاب الثانوية العامة لمختلف المهارات بسوق العمل في قطاع الحكومة والخاص، فيعمل هذا البرنامج على تدريب وتنسيق مع كوادر وطنية مؤهلة في سوق العمل بالمملكة العربية السعودية.

دبلوم محاسبة

يتم فيها دراسة كل المهارات علميًا ومهنيًا بمجال المحاسبة التي تعمل على تجهيز الطالب لسوق العمل، ويوفر أيضًا فرصة عمل بعد التخرج في القطاعات الخاصة والحكومية بالمملكة العربية السعودية، وتعم لعلى تحقيق أهداف التطور المهني للطلاب مباشرة.

 دبلوم التمريض

الدبلوم يتقدم لتدريب شامل ومتكامل في مجال التمريض، حتى يتم تخريج دفعة من الممرضات بالمملكة السعودية على درجات عالية من الكفاءة والخبرة في التمريض.

دبلوم التسويق

الجامعة تعمل على تزويد الطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة، وكافة المعاهد التجارية، ومتطلباتهم المهنية التي يكون السوق في حاجة لها لكلاً من الذكر والأنثى بالمملكة.

تعرفنا معًا على كيفية التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد لكل راغبي الالتحاق بها بالخطوات تفصيلية، ووضعنا لكم أيضًا طريقة التسجيل عن بعد في الجامعة إلكترونيًا للدبلوم ووضحنا الدبلوم المتوفر حاليًا المناسب للجنسين في المملكة العربية السعودية.