تعد المكانس الكهربائية من أهم الأجهزة المنزلية والتي شهدت تطورًا سريعًا في الفترة الأخيرة، وذلك لتوفير الحلول المناسبة لربة المنزل عند التنظيف بالإضافة إلى توفير حياة صحية نظيفة من خلال افضل أنواع المكانس البرميل، حيث توفر الوقت والجهد على ربة المنزل  خلال عملية التنظيف، بالإضافة إلى إمكانية شفط المكنسة للأتربة وإزالة الأوساخ من مختلف الأماكن.

افضل انواع المكانس البرميل

توفر شركة باناسونيك افضل أنواع المكانس البرميل حيث يعمل ذلك النوع توفير تنظيف مثالي، وتعد من أفضل أنواع المكانس الذكية التي طورتها الشركة، وتعمل تلك المكنسة الكهربائية البرميلية بقوة كهربائية تقدر ب 1800 واط وتمتاز بقوتها العالية في الشفط وسهولة استخدامها .

مميزات المكنسة البرميل

  • كفاءتها العالية في شفط الأتربة والتخلص من الأوساخ عند استخدامها لتنظيف كلاً من الموكيت والسجاد.
  • تتميز المكنسة البرميل بامتلاكها سعة داخلية جيدة، فهي لا تمتلئ بشكل سريع وهي جاهزة لشفط كميات كبيرة من الأتربة وكذلك الأوساخ وذلك خلال استخدامها لمرات عديدة.
  • تتميز المكنسة البرميل بسهولة التحرك مع ربة المنزل من مكان لغيره حتي لا تشعركِ بأي تعب عند استخدامها لتنظيف المفروشات الخاصة بالأرضيات .

 عيوب المكنسة البرميل

أبرز عيوب المكنسة البرميل أنها لا تمتلك إلا فرشاة واحدة فقط، وهي مسطحة وذات حجم كبير، حيث تستخدم في تنظيف الموكيت والسجاد، و لكن لا يتوافر لها أي شكل من الفرش ذات الحجم الصغير، والتي تتوافر مع الأنواع الأخرى الخاصة بالمكانس الكهربائية، و تكون هذه الفرش مفيدة جدًا، حيث يمكن استعمالها في تنظيف كلاً من كراسي الانتريه وكراسي الصالون، بالإضافة إلى  تنظيف الركنيات وإزالة الأتربة التي تدخل بين الثنايا الداخلية، وهناك قطع خاصة تستعمل في شفط الأتربة الموجودة على الستائر.

ولكن معظم الآراء تنصح باستخدام المكنسة البرميل، لأنها تعد هي الأفضل عند مقارنتها مع بقية أنواع المكانس الكهربائية الأخرى، حتى إذا لم يكن يأتي معها هذه الملحقات الإضافية الخاصة بتنظيف كلاً من الانتريهات والستائر، و بسبب قدرتها الكبيرة على شفط الأتربة بالإضافة إلى سعتها الكبيرة، تلك هي أراء الأغلبية ولكن القرار لكِ.

 الفرق بين المكنسة العادية و المكنسة البرميل ؟؟؟

إلى جانب الاختلاف الشائع في الشكل بين كلاً من المكنسة الصاروخ وهي ” العادية ” وبين المكنسة البرميل، فهنالك الكثير من الاختلافات الأخرى بينهما والتي تهم كل فتاة تقوم بشراء أجزتها بعناية عند الاقبال على الزواج، وكذلك لكل سيدة منزل، والتي ينبغي أن تتعرف عليها قبل شراء المكنسة الكهربائية والاختيار بين تلك الأنواع، وفيما يلي أهم الاختلافات:

  • سعة الاستيعاب للأتربة في كل نوع من المكانس الكهربائية.
  • هناك اختلاف بين تلك الأنواع في قوة الشفط وتنظيف الأتربة.
  • هناك تعدد في الوظائف و الامكانيات الخاصة بكل نوع من أنواع المكانس الكهربائية.

احسن نوع مكنسة كهربائية

تعتبر المكنسة الكهربائية من شركة باناسونيك التي يطلق عليها ديلوكس سيرياز بسعة 2300 وات، ذات اللون الأحمر- موديل MCCG717 من أحسن أنواع المكانس الكهربائية، لأن ذلك النوع من المكانس الكهربائية يمتلك محرك ذات قوية عالية.

كما تبلغ طاقة محرك تلك المكنسة الكهربائية2300 وات، وتمتلك أيضًا تلك المكنسة الكهربائية كيس خاص بالأتربة يتواجد فيها بسعة ستة لتر، كما يمتلك ذلك النوع فلتر قوي يعمل بتقنية الHEPA، وهو مضاد للبكتريا.

اسعار المكانس البرميل

  • سعر مكنسة بلاك اند ديكر Bv2000، 2000، ٢٠لتر، باللون الأسود، 2420 جنيه.
  • سعر مكنسة برميل 3×1، بسعة 2000 وات من روبوت تركي، 1144 جنيه.
  • سعر مكنسة برميل خاصة بالسيارة، تنظيف جاف وتنظيف رطب 12 فولت، 17999 جنيه.
  • سعر مكنسة باناسونيك برميلية 2100وات/20لتر، 4120 جنيه.