سناكات كيتو جاهزة، تعتبر من الأشياء الهامة التي تساعد على الشعور بالشبع خلال رجيم الكيتو، لذلك ينبغي اختيار سناكات الكيتو بعناية، لأنها مهمة جدًا لنجاح نظام الكيتو، حيث يجب اختيار سناك مغذي ومشبع ولا يؤثر على رجيم الكيتو بشكل سلبي، لذلك نقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن سناكات كيتو.

رجيم الكيتو

يعتبر رجيم الكيتو أحد أشهر أنظمة الدايت التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة، ويقوم نظام الكيتو على تناول الدهون بالإضافة للبروتين بصورة أساسية، ولكن تمنع الكربوهيدرات في نظام الكيتو ولكن يمكن تناولها بنسبة قليلة جدًا، ومن خلال مصادر معينة، ويتميز رجيم الكيتو أنه في خلال أسبوع لن تشعري بالجوع وخاصةً الجوع الوهمي.

سناكات كيتو جاهزة

تعتبر سناكات كيتو جاهزة أحد الأطعمة التي تساعد على سد الجوع خلال فترة رجيم الكيتو دايت حيث تمنح الشبع لفترة من الوقت وذلك لاحتوائها على عناصر مشبعة تساعد في سد الشهية وفي نفس الوقت تمنح الجسم العناصر الغذائية اللازمة، وفيما يلي أهم سناكات الكيتو التي يمكنك الاختيار من بينها:

  • البيض، يعتبر البيض المسلوق من أفضل الأكلات خلال نظام الكيتو ويمكن تناوله كوجبة خفيفة عند الشعور بالجوع، فهو يحتوي على البروتينات وغيرها من العناصر اللازمة لبناء الجسم.
  • الزيتون المخلل، وهو يحتوي على نسبة كافية من الصوديوم والتي تعتبر هامة جدًا خلال اتباع نظام الكيتو دايت.
  • اللب السوري، يعتبر أفضل سناك كيتو جاهز لأنه غني بقدر كبير من الدهون الصحية.

مقرمشات كيتو دايت

يمكن صناعة المقرمشات وتناولها خلال فترة حمية الكيتو بشرط أن تكون مكونات تلك المقرمشات صحية وذات عناصر غذائية مسموح بها خلال الدايت، وذلك باستخدام دقيق اللوز وإضافة بذور طبيعية ومشبعة مثل السمسم وبذور الشيا أو حبة البركة، ويمكن استخدام الجبن القريش والبيض لتحضير مقرمشات الكيتو دايت الصحية المشبعة، والتي يمكنك فور تناولها الشعور بالشبع.

وذلك نظرًا لمكوناتها الطبيعية المسموح بها في حمية الكيتو دايت، ويمكن أيضًا استخدام الكثير من المكونات الأخرى المسموح بها في نظام الكيتو في تحضير المقرمشات.

حلويات الكيتو دايت

البعض يتعجب من فكرة تناول الحلويات خلال حمية الكيتو، ولما لا طالما أننا سنستخدم مكونات مسموح بها خلال رجيم الكيتو، بحيث لا تخرج مكونات الحلويات عن النظام، على سبيل المثال: الكاكاو، والزبد، بالإضافة إلى دقيق اللوز، وكذلك جوز الهند، بالإضافة للفراولة، وأضف إلى ذلك المحليات الصناعية (بدائل السكر) المتاحة.

هل الفشار مسموح في الكيتو ؟

لا الفشار يعتبر من الأطعمة غير المسموح بتناولها في نظام الكيتو؛ عليك أن تعلم أن الفشار عند تعريضه للحرارة ينتج مادة ضارة يقال أنها مادة مسرطنة، لذلك يمنع تناوله خلال حمية الكيتو، وهو أيضًا يحفز من الجلوكوز، ويعمل على وقف عملية تسمى الكيتونات في الجسم، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك استبدال الفشار بالمكسرات، على سبيل المثال الجوز واللوز بالإضافة إلى لب القرع، وغيرها من المكسرات التي تحتوي على دهون طبيعية تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر.

الفواكه المسموحة في الكيتو دايت 

نظام الكيتو يسمح ببعض الأطعمة ويمنع أنواع معينة، وفيما يلي قائمة الفواكه الممنوعة في نظام الكيتو دايت:

  • الفراولة تعتبر من الفواكه المسموح بتناولها في نظام الكيتو، نظرًا لما تحتويه من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم.
  • جوز الهند يمكنك تناول جوز الهند الفريش فهو من الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو.
  • الأفوكادو، يعتبر من أهم الفواكه نظرًا لما يشتمل عليه من فيتامينات ومعادن ضرورية لصحة الجسم.
  • التوت، من أفضل الفواكه المسموح بتناولها نظرًا لأنه يشتمل على مضادات طبيعية للالتهاب، بالإضافة إلى الفيتامينات التي يشتمل عليها.