اين تقع مرمريس في تركيا، تشتهر مارماريس بموقعها الاستراتيجي الممتاز على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، وجمالها الطبيعي الخلاب ومناخها المعتدل ، مما يجعلها من أهم الأقطاب السياحية في تركيا ، جنة على وجه الأرض.

اين تقع مرمريس في تركيا

من أشهر المناطق السياحية في مارماريس شاطئ Icmeler أو Golden Beach بسبب مياهه الصافية ورماله الذهبية، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الاسترخاء تحت المظلة والسباحة والغطس والغوص.

لا ينصح بالسفر إلى مرماريس في الصيف، حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة نسبيًا، قريبة من 40 درجة مئوية، لذا فإن أفضل وقت للسفر إلى مرماريس يكون في الشتاء عندما يكون الطقس صافياً.

كم تبعد مرمريس عن اسطنبول ؟

وفقًا لخرائط Google، تبلغ المسافة بين اسطنبول ومارماريس حوالي 723 كيلومترًا.

كيفية الوصول من اسطنبول إلى مارماريس: يمكن تحقيق المسافة بين مرماريس واسطنبول عن طريق استئجار سيارة في اسطنبول والتي تستغرق حوالي 9 ساعات أي حوالي الثلث فقط، أو يمكنك ركوب الحافلة في حوالي 12 ساعة أو عن طريق بالطائرة ثلاث ساعات ونصف.

اهم اماكن سياحية في مرمريس

  1. قلعة مرمريس

تعد قلعة مارماريس من أروع المعالم التاريخية في مرماريس، يأتي إليها الكثير من  السياح كل عام للتعرف عليها.

بناه الإغريق قبل الميلاد بألف عام، وفي عام 1544 م، أمر السلطان سليمان بترميمه.

يتضمن فناء متوسط ​​الحجم محاط بأسوار المدينة.

من ناحية، يوجد مدرج صغير داخل الفناء والعديد من أطلال التماثيل والقوارير والفخاريات المدمرة التي يعود تاريخها إلى القرن القديم.

كما تضم ​​القلعة متحفًا أثريًا بالملابس والأسلحة والعديد من المجموعات الأثرية.

أفضل اسواق في مرمريس

  1. جراند بازار مرمريس

يعتبر البازار الكبير أو بازار مارماريس من أهم الأسواق في المدينة حيث يتيح للسياح التسوق بين المنتجات التركية وشراء ما يريدون من المجموعة ومنحها للأقارب والأصدقاء كهدايا تذكارية عند العودة مثل المزهريات وفوانيس الفسيفساء والملابس التركية والمعدنية والجلود والسجاد والأحذية والحقائب والمجوهرات.

يحتوي بازار مارماريس الكبير على أواني احتفالية وجميع الاحتياجات اليومية للسياح.

  1. مول بلو بارت

يعد Blue Part Mall من أفضل مراكز التسوق في مدينة مرماريس السياحية في تركيا.

يقع في حي Seteler.

يوفر مركز التسوق للزوار مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، تعرض مختلف المعروضات والأصناف، من الأجهزة المنزلية والأجهزة الكهربائية والملابس إلى أحدث التصميمات العالمية والعلامات التجارية المعروفة.

شواطئ في مرمريس تركيا

  1. شاطىء كليوباترا

يعتبر شاطئ كليوباترا من أجمل المنتجعات السياحية في مرماريس بتركيا، ويوجد الشاطئ في جزيرة كليوباترا على بعد حوالي 16 كيلو متر من مرماريس.

يتميز شاطئ كليوباترا بالرمال الذهبية، كما يُعرف شاطئ كليوباترا أيضًا باسم مدينة السدرة القديمة.

  1. شاطئ مرمريس أوربان

يعد شاطئ مدينة مارماريس من أكثر الشواطئ شهرة وحيوية وساحرة في مدينة مرماريس السياحية في تركيا.

تمتاز بشواطئها الرملية الذهبية الرائعة ومياهها الصافية الكريستالية، مما يجعلها أكثر الشواطئ شهرة بين المشاريع السياحية العالمية.

 

يقع شاطئ مدينة مارماريس في وسط المدينة، ويمكن للزوار ممارسة الغطس في البحر في أي وقت، ويعد الشاطئ أحد الشواطئ المجانية لأن حكومة مدينة مارماريس تنظم العديد من الأنشطة.

  1. شاطئ اوزولاي الطويل

يعد Ozule Long Beach أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في مارماريس في تركيا، والمعروف أيضًا باسم Long Beach، بجوار شاطئ مدينة Marmaris.

يمتد شاطئ أوزولي لونج على طول الساحل الرملي لعدة كيلومترات، وعلى طول الساحل توجد مجموعة من المقاهي والمطاعم والمتاجر حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية وتجربة متعة الغوص في البحر.