ما هو سعر شريحة منع الحمل في السعودية سؤال هام لمن ترغب في الحصول على مانع للحمل جيد، ولذلك وفرنا معلومات كاملة عن منع الحمل بشريط الحمل سعره في المملكة العربية السعودية من خلال هذا المقال.

ما هي شريحة منع الحمل

هي عبارة عن أداة يتم استخدامها لمنع حدوث الحمل في حالة عدم الرغبة في الإنجاب، هي صغيرة الحجم وطويلة يتم استخدامها بسهولة من خلال تركيبها، ويتم تصنيعها من البلاستيك المرن وتتميز بكونها لينة، حيث أنها من الوسائل المعروفة والمضمونة لمنع الحمل.

سعر شريحة منع الحمل

تبحث السيدات عن طريقة جيدة لمنع الحمل، وتعتبر شريحة منع الحمل من أفضل هذه الطرق، حيث يمكنك شراء الشريحة بسعر 600 ريال سعودي حتى ألف ريال سعودي، كل مكان يقدم الشريحة بسعر مختلف، يمكنك الحصول عليه من أي مكان خاص بوزارة الصحة السعودية بسعر 2 ريال سعودي.

فوائد شريحة منع الحمل

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي تخص شريحة منع الحمل وهي عبارة عن:

  • يمكنك استخدامها لمنع حدوث الحمل بسهولة حيث أنها تعمل بكل فعالية وهي من الطرق الأمنة.
  • يمكنك تركيبها وازالتها بسهولة في دقائق معدودة مما يجعلها وسيلة جيدة تتناسب مع الجميع.
  • يمكنك تناول حبوب منع حمل معها للطمأنينة، فعاليتها طويلة المدى، تعمل بسرعة ، لا تسبب الصداع أو الألم أو زيادة في الإفرازات المهبلية.

عيوب شريحة منع الحمل

هناك مجموعة كبيرة من العيوب التي تحدث نتيجة استخدام شريحة منع الحمل وهي:

وجود زيادة بالوزن لكنها غير كبيرة حيث يمكنك استخدامها في حالة عدم زيادة وزنك، قد يحدث مجموعة من الالتهابات في المهبل، تقلبات مزاجية حادة، وجود قطرات دم في أوقات غير الدورة الشهرية، وجود جفاف بالمهبل، حدوث ألم بالبطن والظهر.

أعراض جانبية شريحة منع الحمل

هناك آثار جانبية تحدث نتيجة استخدام شريحة لمنع الحمل منها وجود مشاكل في الرؤية، المعاناة من ضيق التنفس، وجود نزيف مهبلي، وجود تلون في بياض العين، اصفرار كبير في الجلد، تورم حاد بالصدر، تورم في أسفل البطن، عند ظهور هذه الأعراض عليك التوجه لطبيب.

أسباب إزالة شريحة منع الحمل

يتم ازالة شريحة منع الحمل عند الرغبة في حدوث حمل، وجود أعراض حمل صريحة، عندما يتم تغيير موضع الشريحة، عند وجود أي مشاكل صحية منها صداع حاد ظهور هالات سوداء أمراض بالقلب المعاناة من السكتة الدماغية والتهابات الكبد.

طريقة ازالة شريحة منع الحمل

يتم ازالة شريحة منع الحمل من خلال التخدير الموضعي بالذراع، ومن ثم عمل شق صغير في مكان تركيب الشريحة، يتم تحريك الشريحة ليتم ظهور الطرف من بين الجلد، ويتم شدة بالمقاط، ثم يتم تغطية الجرح بضمادة ضاغطة.

كيف تعمل شريحة منع الحمل

هي عبارة عن كبسولة أو غرسة، تساعد في تقليل افراز البروجسترون، حيث أنها تمنع وصول الحيوانات المنوية  للرحم، مما يساعد في منع حدوث التخصيب ومن ثم الحمل، يتم إزالتها بسهولة حتى بعد 3 سنوات من التركيب ويتم عودة الجسم لطبيعته خلال 21 يوم فقط.

طريقة تركيب شريحة منع الحمل

  • يتم اختيار أي يوم في وجود الحيض ومن ثم التوجه للطبيب.
  • يتم الاستلقاء على الظهر مع ثني الذراع عند الكوع.
  • يتم تخدير اليد بشكل موضعي.
  • يتم عمل شق طولي بسيط نضع به الشريحة.
  • يتم غلق الشريحة بهدوء من خلال طريقة طيبة مناسبة، كما يتم عمل ضمادة ضاغطة تساعد في تثبيت الشريحة في المكان ولا يتم ازالة الضمادة الا بعد يوم كامل، وبذلك تكون الشريحة تركبت.