كيف أجعل وزن طفلي يزيد بعض الأمهات تريد أن تزيد من وزن طفلها حيث أن هناك أطفال لا تزيد أوزانهم بشكل سريع ولذلك تلجأ الأمهات لزيادة وزن الطفل حتى يكون مثل باقي الأطفال في هذا العمر، ولذلك سوف نستعرض طرق مختلفة لزيادة وزن الطفل من خلال هذا المقال.

كيف اخلي طفلي يزيد بالأربعين

بالطبع لا يمكن أن يتناول الطفل الرضيع في الأربعين يوما أي طعام على الإطلاق، حيث أن هناك حل واحد لزيادة الوزن وهو الحليب، حيث يمكنك إرضاع طفلك بكل سهولة في هذه المرحلة حتى يزيد وزنه، يمكنك الحصول على وزن زائد للطفل من خلال زيادة عدد الرضعات في اليوم لتصل لحوالي 8 رضعات حيث يتم تقسيم عدد الرضعات على مدار اليوم، حيث يرضع الطفل كل 3 ساعات أو أربعة بصورة منتظمة، يجب أن يرضع الطفل حوالي 10 دقائق على الأقل ليشبع بالكامل.

السمسم لزيادة وزن الطفل

يعتبر السمسم من أكثر المواد الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن بصورة رهيبة وبالأخص عند الأطفال، حيث أن السمسم يحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة لبناء الجسم ومن ثم يعمل على زيادة وزن الطفل بصورة مثالية وبسيطة، تقوم الأم بدورها بإضافة السمسم مع الوجبات المختلفة للطفل سواء كانت معجنات أو طعام اعتيادي أو من خلال الحلويات المختلفة، يمكنك عمل مشروب من السمسم المطحون ناعم مع الحليب الدافئ، كما يتم تحليته بالعسل الأبيض لضمان زيادة كبيرة في وزن الطفل.

نظام غذائي ناجح لزيادة وزن الرضع

يمكنك عمل نظام غذائي رائع لزيادة وزن طفلك بكل سهولة، حيث أن هناك نظام غذائي رائع لزيادة وزن الرضع وهو:

  1. بالطبع لا يمكن إدخال أي أطعمة للرضيع حتى الست شهور فقط يعتمد الرضيع على حليب الأم بدون أي زيادة أخرى.
  2. يتم إدخال مجموعة من السوائل ومن ثم الفاكهة مثل الموز المهروس والبطاطا.
  3. بعد عمر العام والنصف يتم تقديم البقوليات وبيض وفواكه مختلفة، دجاج مسلوق، كل هذه الأكلات تساعد في زيادة وزن الطفل بشكل رائع.

سيريلاك لتسمين الطفل

عندما تجد الأم طفلها يعاني من النحافة تشعر بالقلق، بالطبع قد يكون وزن الطفل طبيعي ولكنه نحيف ولكن هناك حل بسيط لزيادة حجم الطفل بدون أي ضرر على صحته وبدون وجود أي إضافات تضر بصحة الطفل الصغير، ويمكنك تقديم السيريلاك من خلال :

  1. لا يمكنك إعطاء طفلك أي طعام بدون طبيب يوضح لك هل يمكنك فعل ذلك في هذا العمر أم لا.
  2. يمكنك إدخال السيريلاك لطعام الطفل إن وافق الطبيب على ذلك.
  3. يتم في البداية تقديم ملعقتين فقط من السيريلاك حتى يعتاد الطفل عليها.
  4. بعد تعويد الطفل نزيد الكمية ونضيف له العسل.

هل العدس يسمن الأطفال

بالطبع يساعد العدس على زيادة وزن الطفل بكل سهولة، حيث يحتوي العدس على مجموعة كبيرة من الفيتامينات منها الفوليك والمغنيسيوم، كما يحتوي العدس بين طياته على النحاس، وهو سهل الهضم بشكل كبير، والعد بكونه يحتوي على الدهون يساعد في زيادة وزن الطفل بشكل كبير.

زيادة وزن الطفل في عمر سنة

هل تريدين زيادة وزن طفلك في عمر السنة بشكل طبيعي وبدون أي أضرار على الطفل، يمكنك تقديم مجموعة من الأغذية الدسمة للطفل، منها الحليب الرائب والموز و يمكنك تقديم البيض، كما يعتبر الأفوكادو من أفضل الفواكه في هذه المرحلة، يمكنك عمل بان كيك وفطائر جميلة، وعندما يكون طفلك معتمد على الرضاعة فقط يجب أن تساعديه على تناول الأطعمة الأخرى بجانب الرضاعة وعدم الاعتماد على الرضاعة بمفردها.