كيف تصبح سعيدا في خمس دقائق سؤال هام للغاية السعادة ليست فقط بكسب المال أو السفر بل هناك مجموعة من الأشياء التي تجعل حياتك سعيدة في دقائق معدودة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال بالتفصيل.

تناول الطعام

يعتبر تناول الطعام من أكثر الأشياء التي تمنحك السعادة في غضون دقائق معدودة، حيث أن الطعام يساعدك في تعديل الحالة المزاجية، يمكنك أن تتناول الطعام الذي تحبه لتكون سعيد للغاية، يمكنك أن تتناول طعام جاهز تحبه ولكن بكمية قليلة أو تناول حلوى معينة أو شوكولاتة الطعام شيء بسيط ولكنه قادرة على مساعدتك في أقل وقت.

الامتنان

بالطبع الشخص الممتن يشعر بسعادة بالغة عندما يمشي وينظر حوله ويشعر بالرضا والامتنان يكون لديه حالة من السعادة بسرعة البرق، عليك أن تجرب شعور الرضاء حتى تكون شخص سعيد في حياتك بالكامل، إياك أن تسخط عن حياتك وعن عملك حتى لا تكن شخص حزين.

النوم

بالطبع النوم لعد ساعات كافي يجعلك تشعر بالسعادة والراحة طوال اليوم، ولذلك لا تهمل النوم لمدة كافية كل يوم حتى لا تعاني من التعب والكسل باقي اليوم، ويمكنك أن تحافظ على النوم من خلال تحديد موعد معين للنوم كل يوم لتساعد جسمك على الاعتياد عليه ولا تهمل تحديد موعد للنوم.

احرص على تجهيز مكان مريح وهادئ حتى تتمكن من النوم بشكل هادئ وضبط منبه حتى تستيقظ في الصباح بشكل جيد، مع الحصول على حمام دافئ قبل النوم ليساعدك على النوم بشكل جيد، وعليك الحرص على عدم تناول الطعام والشراب قبل النوم مباشرة.

في حالة حرصك على أخذ قيلولة عليك ألا تنام أكثر من نصف ساعة حتى لا تسهر في الليل ويصعب عليك النوم بشكل جيد، حيث أنك سوف تعاني بشدة من الأرق في الليل نتيجة النوم لعدد ساعات طويل بالنهار، وعليك احترام موعد نومك حتى في العطلات.

ابتسم لتكون سعيدا

عليك أن تبتسم حيث أن الابتسام سوف يجعلك سعيد إفراز مادة الدوبامين في الدماغ وهي المسؤولة عن السعادة، مع الحرص على الابتسام في وجه من حولك لترى في وجوههم السعادة فتعود لك السعادة.

التمارين الرياضية

تساعد الرياضة على الشعور بالسعادة بشكل كبير، حيث يمكنك ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الطاقة السلبية و تساعدك في الشعور بالسعادة، لا تتردد في ممارسة باقة تمارين رياضية عندما تشعر بأي حزن.

التفاؤل

عليك أن تتفاءل وتفكر في المستقبل المشرق الذي ينتظر حتى تكون سعيد، التفاؤل سوف يدفعك للسعادة في كل وقت ولذلك عليك أن تنسى التشاؤم وتضعه على جانب حتى لا تندم بسبب ضياع وقتك في التشاؤم بدون داعي، ولذلك عليك أن تفكر بشكل ايجابي طوال الوقت وتنسى التشاؤم.

حدد الأهداف

عليك أن تضع لنفسك أهداف أمام عيناك تساعدك في السعادة والتفكير الإيجابي، حيث أنه يجب أن تضع لنفسك أهداف لتحقيقها ولذلك لا تنسى أن تدون لنفسك عدد من الأهداف حتى تعمل على تحقيقها، وبذلك ستكون سعيد مع تحقيق كل هدف من حياتك .

استمتع بكل لحظة

حاول أن تعيش اللحظة ولا تفكر في أي شيء مهما حدث حيث أن لحظات حياتك لن تتكرر ولذلك احرص على اغتنامها ولا تتركها أبدا مهما حدث، عليك ألا تحاول في التفكير لغير مجدي سواء في الماضي أو المستقبل الذي لم يأت بعد، وحاول اغتنام كل فرصة تجعلك سعيد مهما كانت بسيطة ولذلك عليك أن تبحث عن سعادتك في كل شيء حولك ولا تنتظر أحد.