هل عبدالعزيز الفغم متزوج، اللواء عبد العزيز بن بداح الفغم المطيري هو الحارس الأول للملك سلمان بن عبد العزيز السعودي الخادم العظيم للحرمين الشريفين ويعتبر قائد الحرس الخاص بالحرس الملكي السعودي.

تخرج الفغم من أكاديمية الملك خالد العسكرية للحرس الوطني، وعينه الحرس الوطني لواء خاص، ثم أرسل إلى الحرس الملكي في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، كما عمل والد اللواء بداح عبد الله الفغم حارسًا شخصيًا للملك عبد الله بن عبد العزيز، ورافقه في أي مكان لمدة ثلاثين عامًا.

هل عبدالعزيز الفغم متزوج

من مواليد 20 يوليو 1971 في الصجرة ونشأ فيها حتى تخرج من الثانوية ودخل أكاديمية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني من 1410 إلى 1989 وتخرج من 1412 إلى 1992.

في عهد الملك عبد العزيز عينه الحرس الوطني كلواء خاص، كان الشريك الشخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز، ورافقه أينما ذهب لمدة ثلاثين عامًا، كما حصل عبد الله عزيز فغام على لقب أفضل حارس شخصي في العالم وقد تم الاعتراف به من قبل منظمة الأكاديمية العالمية.

في عهد الملك سلمان، تمت ترقيته من رتبة عميد إلى رتبة جنرال في عام 2017.

تزوج من امرأة اسمها عاليا

كم عدد ابناء عبدالعزيز الفغم

تزوج من ابنة العم الفاضلة عاليا بنت محمد بن عبد الله فقام، والدها أمير الفوج الثاني عشر، عمها من الخلافة حاكم البحرين، وله ولدان، عبد الله في ثانية جامعة، نواف نواف في الصف الأول الثانوي، ريما، سنتان، رضي الله عنهم.

سبب وفاة الفغم الحقيقي

وذكرت السلطات السعودية أن الحارس الشخصي للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز “قتل بالرصاص في تبادل لإطلاق النار بسبب خلاف شخصي”.

قال متحدث إعلامي باسم شرطة مكة المكرمة، إن الحادث وقع ليل السبت عندما كان الفغم يزور صديقه تركي بن ​​عبد العزيز السبتي في منزله بالقرب من الشاطئ بجدة، عمل اللواء الفغم كحارس شخصي للملك الراحل عبد الله ثم واصل عمله عندما تولى الملك الحالي سلطة المملكة.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، فقد أكمل فغم أيضًا مسيرة والده بداح بن عبد الله، حيث عمل كشريك شخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز لمدة 30 عامًا.

من هو قاتل الفغم

أعلنت الشرطة، مقتل عبد العزيز الفغم، حيث كان يزور صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ بجدة وشقيقه تركي السبتي قد قُتل برصاص المجرم ممدوح بن مشعل آل علي.

قاتل عبدالعزيز الفغم

قُتل يوم السبت، 29 من محرم 1441، في منزل صديقه فيصل السبتي في جدة بالقرب من الشاطئ في 28 سبتمبر 2019.

اندلع النقاش بين ممدوح مشعل آل علي في المنزل (وهو صديق قديم للواء) بسبب خلافاتهما الشخصية القديمة، فغادر ممدوح المنزل وعاد بسلاح لإطلاق النار، فأصاب عبد العزيز الفغم وتركي السبتي، قتله على الفور، ونقل الفغم إلى المستشفى وتوفي هناك متأثرا بجراحه.

مقتل الفغم مدبر

سبب تصفية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للحارس الشخصي المخلص لوالده، اللواء فغم، هو أن الأخير ينقل للملك سلمان الوضع الحقيقي لحرب اليمن، والهجوم على شركة أرامكو السعودية، وعدم رضاه عن أرامكو.

ولم يتابع الملك سلمان الأخبار في هذا البلد إلا لمدة ساعة، وكان منهكًا بسبب المرض، وبالكاد يستيقظ لمدة ساعتين، ثم قضى بقية اليوم بين المسكنات والنوم.

كما وجه الملك سلمان حرسه الشخصي، اللواء فغم، بإبلاغه بالوضع الحقيقي في البلاد، بما في ذلك الحرب في اليمن، بعد أن فقد الثقة في محيطه ولم يعد يثق في ابنه ولي العهد.