هل الحركة الكثيرة تضر الحامل في الشهر الأول من الحمل سؤال يتكرر بكثرة بين الحوامل لأول مرة حيث أن هناك خوف وقلق كبير في بداية الحمل ولذلك يتم التساؤل بكثرة عن الحمل وطريقة التعامل الصحيحة وغيرها، سوف نتعرف على خطورة الحركة الزائد للحامل من خلال هذا المقال.

نصائح للحامل في الشهر الأول البكر

هناك مجموعة كبيرة من النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند وجود حمل للمرة الأولى، حيث يجب الحرص على عدم حمل أشياء ثقيلة مع الحرص على تناول طعام صحي ومغذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن المختلفة، مع الحرص على الكشف والحصول على الأدوية التي يصفها الطبيب، الحرص على عدم القيام بمجهود صهب حتى لا يؤثر بالسلب على الحمل.

 

الوقوف للحامل في الشهر الأول

أما عن وقوف الحامل في الشهر الأول فهو غير مستحب حيث أنها قد تعاني من الدوخة أو الدوار وعليها الجلوس كل فترة، حيث أن الوقوف لفترة طويلة يعرضها التعب والإجهاد ولذلك عليك الحرص على عدم القيام بأي جهد من خلال الوقوف لفترات طويلة كل يوم.

عليك قضاء كل ما تحتاجيه في يومك من خلال الوقوف لوقت قصير ثم الراحة ثم استكمال باقي المهام حتى لا يكون هناك إجهاد مضاعف، بل يجب الراحة لبعض الوقت ومن ثم استكمال المهام اليومية بكل بساطة.

هل الحركة الكثيرة تضر الحامل في الشهر الأول عالم حواء

بالطبع على الحامل في شهرها الأول التوقف عن ممارسة الرياضات العنيفة، مع الامتناع عن القيام بالمشي لوقت طويل والتحرك الزائد بصورة دورية، الحرص على الراحة الكاملة في حالة الشعور بالتعب، هناك سيدات لا يعرفن أهمية الراحة في الشهر الأول .

حيث أن من مخاطر الحركة الزائدة في الحمل في الشهر الأول وجود نزيف مفاجئ قد يصل الإجهاض لا قدر الله في أي وقت ولذلك يجب التقليل من الحركة الزائدة والراحة اليومية لعد ساعات كافي وتقسيم المهام المنزلية مع التوقف عن الرياضة بكافة أشكالها في حالة وجود تعب عام أو شعور بعدم راحة مع التوجه للطبيب عند وجود نزيف.

هل أعمال المنزل تؤثر على الحمل

بالطبع عندما تقوم الحامل ببذل جهد كبير في تنظيف المنزل والقيام بمختلف المهام المنزلية بشكل دوري يكون هناك مشاكل كثيرة منها الإجهاد العام ووجود تعب لدرجة كبيرة مع حاجة للنوم ولذلك على الحامل ألا تقوم بعمل مجهود كبير في الحمل في بدايته، يمكنك تقسيم العمل على مدار اليوم.

كما أن القيام بمهام منزلية ثقيلة قد يؤدي للإجهاض ولذلك عليك الحرص على عدم فرض مهام كثيرة على نفسك بل حاولي التقليل من المهام اليومية قدر الإمكان وتقسيمها على مدار الأسبوع، وفي حالة وجود تعب عليك الامتناع عن الحركة مع الذهاب للطبيب في حالة التعب الشديد.

أعراض الحمل السليم في الشهر الأول

هناك مجموعة من الأعراض الطبيعية التي تظهر على الحامل في الشهر الأول والتي تدل على سلامة الحمل، ولذلك وفرنا لكم مجموعة من هذه الأعراض وهي:

  • الغثيان: يدل الغثيان على وجود حمل طبيعي، وكذلك تكرار الدخول للحمام من أجل إدرار البول.
  • وجود تورم في الثدي من أشهر علامات الحمل السليم حيث أن حجم الثديين يزيد بشكل كبير.
  • الصداع المستمر من علامات الحمل المؤكدة.
  • وجود تعب عام وخمول ورغبة في النوم.
  • وجود انتفاخ في منطقة البطن بشكل واضح.
  • النفور من تناول الطعام يعتبر من أبرز علامات الحمل.
  • وجود مغص في البطن من فترة للثانية.
  • وجود بروز في الأوردة.