فوائد القرفة للدورة و طريقة عمل القرفة المطحونة لتنزيل الدورة من الأشياء الهامة لمختلف الفتيات والسيدات، حيث تعتبر الدورة الشهرية من أكبر المشاكل التي قد تسبب الألم عند نزولها وطوال فترة بقائها، ولذلك يتم البحث عن حل جذري للألم الناتج عن الدورة الشهرية، يمكنك الحد من الألم الناتج عن الدورة الشهرية بسهولة عن طريق القرفة، التي سوف نتعرف على فوائدها وطرق تناولها للدورة الشهرية.

طريقة القرفة المطحونة لتنزيل الدورة

تأخر نزول الدورة الشهرية ينتج عنه ألم كبير، مع قلق كبير، ولذلك يمكنك تحضير القرفة المطحونة لتنزيل الدورة بكل سهولة، يمكنك عمل القرفة المطحونة مشروب بسهولة من خلال، خلط 4 أكواب ماء مع ملعقة زنجبيل وأربع ملاعق قرفة مطحونة، وربع كوب جوز هند، ربع كوب جوز مطحون، نقوم بوضع المكونات على النار 5 دقائق ونضيف السكر ومن ثم نترك المشروب يغلي 10 دقائق ويتم شرب الخليط وهو دافئ.

طريقة القرفة بالحليب

يعتبر من المشروبات الرائعة، يمكنك تحضير القرفة بالحليب من خلال خلط كوب حليب كبير مع عود واحد من القرفة ونضيف سكر حسب رغبتك، ومن ثم نقوم بوضع الخليط على النار حتى يغلي لمدة 10 دقائق ونطفي النار ومن ثم نقوم بإزالة عود القرفة ونقدم المشروب.

فوائد القرفة للحيض

هناك مجموعة كبيرة من فوائد القرفة للطمث منها:

  1. تسكين الآلام الناتجة عن الحيض.
  2. لن تحتاج للمسمنات طوال فترة الدورة الشهرية.
  3. نزول دم الحيض بانتظام يمنع التكتلات.
  4. تنظيم الدورة الشهرية ونزولها كل شهر.
  5. تنظيف الرحم.

فوائد مختلفة للقرفة

هناك مجموعة متنوعة من فوائد القرفة للصحة:

  1. القرفة من النباتات الهامة التي تساعد في التخلص من الجراثيم والفطريات المختلفة.
  2. عندما تتناول القرفة تساعد في التركيز بشكل أفضل، كما أنها تعزز من قدراتك العقلية.
  3. تساهم القرفة في التخلص من الوزن الزائد، حيث أنها تساعدك على تنظيم الحرق، كما تساهم في تفتيت الدهون الزائدة في الجسم.
  4. تنشيط الدورة الدموية.
  5. تساعدك على الانتباه لفترات طويلة كبديل للمنبهات.
  6. التخلص من مشاكل عديدة منها الربو وتوسيع الشعب الهوائية.
  7. التخلص من الأملاح الصفراء.
  8. تقوية العظام بشكل رائع.

طريقة تحضير شاي القرفة

يعتبر شاي القرفة من المشروبات المشهورة والجميلة، حيث أن لها مذاق رائع، وعن مكونات الشاي القرفة، 4 أكواب ماء مغلي ملعقتين شاي، وعود واحد قرفة و طازجة، ليمونة، وملعقة عسل طبيعي، نقوم بنقع الشاي والقرفة في الماء المغلي، ونترك الخليط على الأقل 5 دقائق ثم نقوم بإزالة عود القرفة ونصفي الشابي، ونقوم بتقديم الشاي مع وضع مجموعة من شرائح الليمون بجانب الشاي ويتم تناوله ساخن أ بارد على حسب الرغبة.

مشروبات لتنزيل الدورة الشهرية

تأخر الدورة الشهرية يعتبر مشكلة كبيرة، حيث أن التأخير يتسبب في ألم كبير وتراكم للدورة للشهر القادم، ولذلك يمكنك الاعتماد على مشروبات طبيعية منها:

  1. الأناناس: يمكنك شرب الاناناس من خلال عمله عصير مع عسل النحل، حيث أنه يساهم في التخلص من أسباب تأخير الدورة الشهرية، ويساهم في تنزل الدورة بكل بساطة.
  2. الزنجبيل: يحفز تنزيل الدورة الشهرية، حيث يساهم في تنزيل الدورة بدون ألم ويقي من تقلصات الرحم المختلفة.
  3. الكركم: يساهم في تنظيم الدورة الشهرية، مع العمل على تنزيل بها في حال تأخيرها عن موعدها.
  4. البابايا: يمكنك عمل عصير بابايا غير ناضجة لتساهم في تنزيل الدورة الشهرية بشكل طبيعي، حيث أنها تساعد في تنزيل الدورة بشكل طبيعي والتخلص من الألم.