زبدة الشيا لتفتيح الإبط وللمناطق الحساسة تعد أكثر من رائعة، حيث أنها تساعد على التخلص نهائيًا من السواد الموجود في المناطق الحساسة والتي تعاني من الاحتكاك الدائم، وتجعلها ناعمة خالية من الجفاف، لذا سوف نتعرف من خلال ما يلي على أبرز المعلومات حول زبدة الشيا وخصائصها.

زبدة الشيا لتفتيح الإبط وللمناطق الحساسة

من أهم المواد المستخدمة في تفتيح المناطق الحساسة والابط هي زبدة الشيا، التي تمتلك العديد من الخواص التي تساعد على ترطيب وتفتيح المناطق الحساسة، وذلك من خلال بعض الوصفات التي هي كالتالي:

  • قومي بخلط مقدار من زيت جز الهند مع القليل من زبدة الشيا، وملعقة من الملح الناعم، ثم قومي بفرك المكان المرغوب تفتيحه بها.
  • هذا لفترة لا تقل عن خمسة دقائق بحركات دائرية، وبعدها يتم غسلها بالماء الفاتر، لا تهملي تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
  • وذلك من أجل الحفاظ على المنطقة الحساسة والمناطق التي تعاني من الاحتكاك من التعرض للاسمرار والخشونة مع مرور الوقت.

زبدة الشيا لإزالة السواد

تستخدم زبدة الشيا في إزالة السواد، خصوصًا الموجود حول العينين، وذلك من خلال مزجها مع بعض المكونات التي تدعم هذا الغرض، كما يلي:

البابونج مع زبدة الشيا

المكونات:

  • ملعقتين كبيرتين من البابونج.
  • ملعقة من زبدة الشيا.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • يتم وضع البابونج في كوبين من الماء المغلي، وتركها على النار لمدة خمس دقائق، بعد أن تبرد قومي بتصفيتها جيدًأ.
  • اغمري قطعة من القطن وضعيها على المكان الأسمر حول العينين لمدة عشر دقائق.
  • دلكي وجهك بالكامل بزبدة الشيا الدافئة، واتركيها على بشرتك لمدة نصف ساعة، واغسليها بالماء الفاتر.

فوائد زبدة الشيا للفطريات

لا شك أن زبدة الشيا تمتلك العديد من الخصائص المكافحة لجميع أنواع الفطريات، وخصوصًا تلك التي تصيب الجلد ويمكن أن تتسبب في الإصابة بالقدم الرياضي، أو ما يعرف بالسعفة، لما لها من دور بارز وفعال في محاربة العدوى بتلك الفطريات الضارة.

تجربتي مع زبدة الشيا للمهبل

أشادت العديد من النساء باستخدام زبدة الشيا في تفتيح المناطق الحساسة، وكانت لاحدى السيدات تجربة فريدة من نوعها تتجسد في أنها بعد انجابها لأبنها الأول وجدت خطوط بيضاء اللون على منطقة البطن، وأصبح لون منطقة المهبل غامق.

مما أثر سلبيًا على حالتها النفسية، وجعلها تبحث عن شيء تستخدمه للتخلص من تلك السواد، وكان استخدامها لزبدة الشيا بمثابة الخلاص من تلك المحنة نهائيًا بنتائج أكثر من رائعة، كما كان لها تأثير واضح أيضًا على تضييق المهبل.

لتفتيح المناطق الحساسة في أسبوع

زبدة الشيا مزجها مع زيت الزيتون وبعض من الزيوت الطبيعية الأخرى جعلها الأولى في تفتيح المناطق الحساسة في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال ما يلي:

  • زيت الزيتون مع زبدة الشيا وخلطهم جيدًا، وتطبيقهم على المنطقة المرغوب تفتيحها والعمل على تدليكها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، يساعد في تفتيحها إذا ما تم الاستدامة عليها لمدة أسبوع كامل بشكل متواصل.
  • قومي بعد ذلك بشطف المكان بالماء الفاتر، والتجفيف برفق، لمنع خدش المنطقة وتعرضها للجفاف.

تجربتي مع زبدة الشيا للمنطقة الحساسة

عانيت كثيرًا من اسمرار المنطقة الحساسة، خصوصًا بعد استخدام كريمات إزالة الشعر، وبعد الولادة المتكررة أيضًا، وبعد أن قمت بتجربة العديد من المنتجات وجدت الملاذ الوحيد مع زبدة الشيا.

التي ساعدتني كثيرًا في التخلص من تلك الاسمرار مع تنعيم وتبييض ليس له مثيل، حتى أنها ساعدت على تحسين نفسيتي كثيرًا، وفرجت عليا الأزمة التي مررت بها وأثرت عليا بشكل مباشر.