يتساءل الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن ما هي طريقة شراء مديونية من بنك الراجحي، حيث يقدم بنك الراجحي العديد من المميزات، وسوف نتعرف في هذا المقال على طريقة شراء مديونية من بنك الراجحي، بالإضافة إلى عدد من المعلومات الهامة التي تتعلق بهذا الموضوع.

ما هي طريقة شراء مديونية من بنك الراجحي

يوفر بنك الراجحي لعملائه إمكانية شراء مديونية منه والتي تتميز بكونها طبقًا للشريعة الإسلامية وأحكامها، كما تقدم هامش ربح تنافسي، ومن أهم ما يميزها أنها متوفرة بدون رسوم إدارية.

وهناك سرعة في القيام بكافة الإجراءات التي تتعلق بطلب التمويل، وتتميز بفترة سداد مرنة وجيدة تصل إلى حوالي 60 شهر، كما تتيح للعميل إمكانية الاستفادة من كافة الخدمات والمنتجات التمويلية التي يقدمها مصرف الراجحي.

كما توفر للعميل إمكانية توحيد كل الالتزامات بعقد واحد فقط، كما تعطي للعميل تأجيل سداد أول قسطين، كما تتيح للعميل السداد للقسط بشكل مبكر خلال أي وقت يناسبه وبناءً على طلبه.

ولا يشترط وجود كفيل لكي يتم الحصول على التمويل، مع إتاحة التمويل للعملاء المتقاعدين، ويصل حجم التمويل بحد أقصى إلى حوالي 2,500,000 ريال.

وفي حالة الوفاة يتم الاعفاء عن سداد المديونية، أما عن طريقة الشراء فيمكنك التوجه إلى أقرب فرع من مصرف الراجحي لمعرفة الشروط وكيفية التقديم أو يمكنك الإتصال على ذلك الرقم 8001241222.

كم فوائد قرض الإنماء

في هذه الفقرة نتعرف على فوائد قرض الإنماء ففي حالة اقتراض 10,000 ريال سعودي على مدة سداد ثلاث سنوات بنسبة ثابتة سنوية تقدر بـــ 4.6%   حيث تقدر الدفعة الشهرية بحوالي 297.50 ريال سعودي، أما عن المبلغ المقدر للائتمان فهو 710 ريال سعودي، وبذلك يكون مقدار المبلغ المستحق هو 10,710 ريال سعودي.

ما هو الحد الشامل في مصرف الإنماء

يتفرد مصرف الإنماء بتقديم خدمته المميزة المعروفة باسم (الحد الشامل) والتي تتيح لشريك الإنماء

معرفة المبالغ المالية بالإضافة إلى الفترات الزمنية لكافة أنواع التمويل التي تقدمها من (تعليم، وسيارات، وعقار، وأسهم) والتي تتناسب مع احتياج الشريك والدخل المالي له، كما تتيح خدمة (الحد الشامل) للشريك من اختيار أحد أنواع التمويلات التي تناسبه.

طريقة سداد مديونية الراجحي

لقد صمم سداد المديونية بالخصوص لتلبية احتياجات كل العملاء من خلال سداد مديونيتهم بمختلف البنوك الأٌخرى مع هامش ربح متميز وتنافسي، بالإضافة إلى ذلك توفير مبلغ إضافي في الحساب الخاص بالعميل وذلك في حالة الاستحقاق، حيث تتميز بالكثير من هامش ربح مميز بالإضافة إلى فترة سداد مرنة تصل إلى حوالي 60 شهرًا، وبمعدل نسبة سنوية تقدر بـ 2.37% في البداية لكل الشرائح.

تمويل الراجحي الجديد

يقدم بنك الراجحي تمويلًا شخصيًا متناسبًا مع الشريعة الإسلامية والذي يمكنك الحصول عليه في وقت أقل من 30 دقيقة، لكي تحصل على التمويل الذي تحتاجه للقيام بما تحتاجه مثل الإعداد لحفل الزفاف أو تجديد منزلك، أو دفع المستحقات لتعليم أبنائك، أو لسداد النفقات والمستحقات غير المتوقعة، ويتيح ذلك التمويل للعملاء ممن أوشكوا على التقاعد ويتميز هذا التمويل بالمرونة.

 

أنواع قروض الراجحي

يتميز بنك الراجحي بتوفير العديد من الخدمات، بالإضافة إلى تنوع القروض التي يتيحها لعملائه، وفيما يلي أنواع قروض مصرف الراجحي:

  • التمويل الشخصي، وطني.
  • تمويل السيارات.
  • تمويل بيت وزود.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن ما هي طريقة شراء مديونية من بنك الراجحي، حيث تعرفنا على أهم مميزات بنك الراجحي والخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى كيفية شراء مديونية من مصرف الراجحي، كما تطرق المقال إلى ذكر أنواع القروض المتاحة في بنك الراجحي.