أقوي علاج للروماتيزم بالأعشاب مجرب وفعال سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال، حيث أن هناك العديد من الطرق الطبيعية والأعشاب يمكنها علاج حالات الروماتيزم، بعيدًا عن استخدام الأدوية العلاجية، التي يمكن أن يتعارض استخدامها مع بعض الحالات.

أقوي علاج للروماتيزم بالأعشاب مجرب وفعال

هناك الكثير من الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج الإصابة بروماتيزم المفاصل، والتي من أهمها ما يلي:

الزنجبيل: يمكن استخدام الزنجبيل في علاج حالات الروماتيزم المفصلي، بالإضافة إلى العديد من الأمراض الأخرى منها نزلات البرد والارتفاع في معدل ضغط الدم، كما أنه يعمل كمضاد للالتهاب.

الشاي الأخضر: العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أكدت أن الشاي الأخضر ذو تأثير إيجابي في حالات الروماتيزم، حيث أنه يشتمل على بعض المواد المضادة للالتهابات والتورمات، كما أنها تعمل على إيقاف النشاط الروماتيزمي.

أحدث علاج للروماتيزم

لابد من معرفة تاريخ المرض أولًا قبل الخوض في علاجه، وبعدها يبدأ العلاج الصحيح من قبل الأطباء المتخصصين في هذا المجال، ومن أحدث العلاجات ما يلي:

  • أدوية قصيرة المدى، حيث يعتمد فيها على مادة الكورتيزون التي تساهم بشكل كبير في استقرار الحالة وبعدها يتوقف المريض عن تعاطيها.
  • الاعتماد على الأدوية البيولوجية والمناعية تبعًا لكل حالة على حدة، مع المتابعة الدورية في العيادات ذات التخصص العميق.
  • يتم متابعة كل ما هو جديد يمكن أن يطرأ على الحالة ويبدأ في وصف العلاج الذي يتلائم مع الحالة ومستجداتها.

أفضل حبوب روماتيزم

التهابات المفاصل الروماتيزمي أحد الأمراض التي تسيطر على المفاصل من خلال مهاجمة الجسم للأنسجة المفصلية، لذا تم تصنيف المرض على أنه مرض مناعي.

لذا تم وصف نوع من الحبوب التي تلعب دورًا كبيرًا وهامًا في علاج الروماتيزم، والتي عادة ما تقلل من مضاعفاته وتطوراته مع مرور الوقت.

حيث أن خطة العلاج تشتمل على أحد الأنواع من الحبوب أو أكثر، للحصول على أكبر فعالية للدواء، وأفضل النتائج التي منها الأدوية المضادة الالتهاب غير الستيرويدية، وأخرى مضادة للروماتيزم والتي تم تعديلها تبعًا لتطورات المرض.

كما أن هناك الأدوية البيولوجية كما ذكرنا مسبقًا، والستيرويدات القشرية، ومسكنات الآلام التي يتم استخدامها للتقليل من حدة أعراض المرض، مع توخي الحذر من محاذير تلك الأدوية.

علاج الروماتيزم بزيت الزيتون

لا يمتلك زيت الزيتون فوائد علاجية للنشاط الروماتيزمي فحسب، بل يمتد ليصل للعديد من الفوائد، ولكن بوجه خاص علاج الروماتيزم احتل مكانة كبيرة لدي زيت الزيتون، كما يلي:

  • يتم تناول جميع المكملات الغذائية التي تشتمل في تركيبها على زيت الزيتون.
  • المريض يتناول ثلاث ملاعق كبيرة منه بشكل يومي على ألا تزيد فترة تعاطيه عن 10 أيام على الأكثر.
  • مع مكملات زيت السمك يمكن أن يؤدي نتيجة رائعة في علاج الروماتيزم.
  • يتم دهان المفاصل المريضة بكمية من زيت الزيتون لترطيبها وتهدئة الألم.

علاج الروماتيزم بالأعشاب جابر القحطاني

لقد أوضح الدكتور جابر القحطاني أن مرض الروماتيزم يعد أحد الأمراض التي تصيب المفاصل من بين مائة نوع آخرين، على أن يتم علاجه بالأعشاب كما يلي:

  • البرسيم الحجازي: حيث أنه يشتمل على العديد من المعادن التي تدخل في تكوين العظام، والتي تساهم أيضًا في معالجة الالتهابات المفصلية.
  • مخلب القط: والمتخصص في علاج الروماتيزم حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، ويعمل على تقوية المناعة.
  • مخالب الشيطان: من الأعشاب التي تعمل كمسكنات طبيعية، ومفيدة أيضًا في علاج النقرس والأمراض الروماتيزمية.
  • الفلفل الأحمر: يعمل على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يساهم في معالجة التهابات المفاصل، عندما يوضع على مكان الألم.