كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد فقط من الأمور الغير سهلة بالمرة، فحصوات المرارة هي  عبارة عن مادة صلبة قد تشكلت في المرارة وهو جهاز صغير تحت الكبد، وفي بعض الأوقات تزيد الأجسام الصلبة داخل المرارة بسبب الكولسترول والصبغة في الصفراء التي يستخرجها الكبد، وتنظيف المرارة أو الكبد يعد علاج بديل للتخلص من حصوات المرارة وعلاجها أو التعافي من أي مرض آخر.

علاج حصوة المرارة الكبيرة

الطبيب المختص يوصى بتناول بعض من المسكنات التي تخفض من حجم الألم، وينتظر الفحص ما إذا كان الألم سوف يتم إزالته بتأثير ذلك العلاج، وتوجد بعضًا من الحالات الأخرى التي تحدث نوبة مختلفة ويتم فيها مراقبتها لكي يتعرف على أهم تطورات الحالة، ولا يتسبب في ذلك أي مضاعفات.

وفي حال تعرض المريض للنوبة الشديدة من الألم ويوصي الطبيب المعالج بإزالة المرارة بواسطة العملية الجراحية وذلك يشير لاحتمالية ظهور نوبات مستقبلية.

من الممكن أن يتم علاج حصوة المرارة الكبيرة بالجراحة أيضًا، فيتم إجراء استئصال المرارة لكثيرًا من الأشخاص، وفي الغالب يتم إجراؤها دون أي يحدث أي مضاعفات، ويتم ذلك بالجراحة التنظيرية، والتي تتم من خلال الجراح الذي يقوم بعمل فتح لعدد من الشقوق صغيرة الحجم في داخل البطن، ويسحب عن طريقها كيس المرارة.

يمكن بعض المرضى الذين يخضعوا لتلك العملية الجراحية لممارسة حياتهم الطبيعية ونشاطهم بالشكل المعتاد بعد مرور حوالي أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة، وفي الحالات الأخرى يكون الطبيب مضطرًا لفتح شق كبير في البطن لكي يستخرج كيس المرارة، وفي تلك الحالات تكون الفترة اللازمة للتعافي والشفاء أطول.

أسهل طريقة لعلاج حصوة المرارة بدون جراحة

تعتبر أسهل الطرق لعلاج حصوة المرارة وبدون اللجوء للعمليات الجراحية ما يلي:

1_تغيير أسلوب الحياة، ولأن هناك بعض الظروف الصحية التي ربما تزيد من حجم تكوين الحصوات وتساعد التغييرات في أسلوب الحياة على علاج الحصوات بدون اللجوء لأي عملية للأشخاص الذين لا يعانوا من أي أعراض.

2_العلاج الطبي العلمي، يتم علاج أول نوبة من التهابات المرارة باستخدام المسكنات، لأن الألم في الغالب يكون شديد وهناك ضرورة الحاجة لأخذ العقارات أو الأدوية التي يتم وصفها من الطبيب، مثل مضادات الالتهاب الوريدية أو أدوية أقوى للألم مثل المورفين.

3_الحفاظ على رطوبة الجسم، لكي يتم الشفاء وعلاج حصى المرارة بدون الخضوع للعمليات الجراحية ضرورة شرب المياه مما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أكواب ماء كل يوم حيث يعمل على الحفاظ على تسهيل إنتاج المادة الصفراء، وشرب الماء المنقى يعمل على طرد الكوليسترول من الجسم، وهو يعد  من العوامل الأساسية المؤدية لتكوين حصوات المرارة.

4_خل التفاح، يعتبر من العلاجات المنزلية القوية لعلاج حصى المرارة بدون الخضوع للعمليات، فيمكن استخدامه لإزالة الحصوات، ويعمل على تخفيف شدة حصوات المرارة ويزيلها تمامًا من الجسم بكل سهولة.

علاج حصى المرارة زيت الزيتون

تم توضيح في حقيقة علاج حصى المرارة بزيت الزيتون، والتي تعتبر من أهم وصفات تطهير المرارة الغير مثبتة، ولذلك نوضح لمدى أهمية استشارة الطبيب المختص قبل أن اللجوء لاستخدام أي وصفات تطهير للمرارة بطرق طبيعية، ومن أهم طرق علاج حصوات المرارة باستخدام زيت الزيتون ما يلي:

غسل المرارة بزيت الزيتون وعصير التفاح

تعتبر من أهم طرق تطهير المرارة وهي تناول خليط يعمل على عملية غسل المرارة، وربما يخلصها من الحصوات تمامًا، وتتضمن تلك الطريقة ما يلي:

  • يتم استخدام خليط من عصير التفاح، وزيت الزيتون، وبعض من الأعشاب الطبيعية.
  • تناول الخليط لمدة خمسة أيام متتالية، وتختلف الوصفات، فالبعض يسمح بتناول الأكل الصلب أثناء العلاج وبعضها الآخر لا يسمح بذلك.

تطهير المرارة بزيت الزيتون وعصير الليمون

علاج حصى المرارة باستخدام زيت الزيتون وعصير الليمون، يتم باتباع ما يلي من خطوات:

  • تجنب تمامًا عن تناول الطعام لمدة اثنى عشرة ساعة أثناء فترة النهار.
  • يتم تناول أربعة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • يتم تكرار ذلك ثمانية مرات يوميًا كل ربع ساعة.
  • اتباع تلك الطريقة ليلة واحدة أو ليلتين لا يجب أن تزيد مدة تناوله عن ذلك.

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد فقط  وأفضل الطرق الطبيعية المتبعة لإذابة هذه الحصوات بشكل طبيعي، فقد عليك اتباع ما قمنا بسرده من تفاصيل ومعلومات لكي تكون مدركًا تمامًا لما يجب أن تقوم به للتخلص من تلك المشكلة بشكل إيجابي.