لكل من ترغب بالإنجاب وتحاول أن تصبح حامل من فترات طويلة، فهناك بعض من الأكلات وعناصر التغذية المهمة لكي تنجح عمليات الإخصاب وتنشط التبويض، نأتي لكم اليوم بتفاصيل ومعلومات مفيدة ردًا على سؤال الكثيرات من السيدات التي تبدأ حياتها الزوجية، وظلت تحاول لفترات طويلة الوصول إلى هدفها وتحلم بأن تصبح أم وترغب بالإنجاب، ما هي الخضروات والفواكة التي تحسن جودة البويضات ؟ فلزيادة فرصة الحمل إليكِ اتباع ما يلي..

كيفية إنتاج بويضات سليمة

تتوافر لديكِ الكثير من الأطعمة والأكلات التي يجب أن تضيفيها سيدتي لنظامك الغذائي:

  • الخضار: يعتبر مصدر قوي ومليء جدًا بحمض الفوليك، وفيتامين سي، فأكثري من تناوله.
  • خضار الورق: متمثل في السبانخ، السلق، اللفت، وغيرها من الورق الأخضر الداكن، فهو غني جدًا بالفوليك، وتساعد هذه الأوراق في الإباضة وتحسينها، وتنتج مزيدًا من الحيوانات المنوية الجيدة، وتقلل الإجهاض.
  • البروكلي: مصدر مليء جدًا بحمض الفوليك أيضًا، وغني بفيتامين سي، فهذه العناصر ضرورية للتبويض.
  • كرنب بروكسل: يحتوي على نسبة عالية جدًا من الفوليك، ويساعدكِ في الحفاظ على بطانة الرحم، ويقوي فرصة بقاء الحيوانات المنوية فيه.
  • الملفوف: يعد من أهم الأغذية المثالية جدًا للسيدات التي تعاني في مشاكل الخصوية، وهو مصدر جيد جدًا يعمل على منع التهابات بطانة الرحم، أو حدوث أورام ليفية.

تجربتي في تحسين جودة البويضات

قمت بالمزيد من التجارب حول تحسين جودة البويضات الخاصة بي، فأضع لكم الآن جميع الأكلات التي أفادتني في تجاربي السابقة لكي أصبح مستعدة للإنجاب، وقد أتت لي بالكثير من النتائج الإيجابية:

  • البطاطس: تعتبر البطاطس المخبوزة جزء ممتاز جدًا في النظام الغذائي للخصوبة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، وفعال في علاج جميع عيوب مشاكل الإخصاب.
  • الطماطم: غنية بمكون الليكوبيين الذي يعمل على تحسين عدد كبير من الحيوانات المنوية، وزيادة سرعتها في الرحم، مما يزيد من فرصة الإنجاب.
  • الجزر: مصدر مهم وكبير للبيتا كاروتين.

هل السمسم يحسن جودة البويضات

تناول السمسم يعمل بشكل كبير جدًا على تنشيط المبايض، ويزيد من خصوبتها، مما يزيد من فرصة الحمل لدى السيدات عمومًا، ويعمل على تقوية المبايض، حيث يزيد من عملية الإخصاب لدى كثيرًا من السيدات.

يعمل على علاج الجفاف داخل المهبل، ويخفف من ألم الدورة الشهرية، فقد خاضت إحدى السيدات أولى تجاربها عندما ظهر لها أكياس على المبيض.

فعندما قامت السيدة بتحميص السمسم وتناولته مع وجباتها الرئيسية بل وكانت تضعه كالبهارات على وجباتها الرئيسية أتى معها بالنتيجة الإيجابية وتمت إزالة الكيس الذي كان يوجد على المبايض وأصبحت مستعدة للإنجاب.

تحسين جودة البويضات بعد سن الأربعين

بعد سن الأربعين تقل جدًا فرص الحمل، ولكن هذا ليس معناه أن الأمر قد أصبح مستحيل، بل الحمل في هذه السن ممكنة في بعض الأوقات بدون اللجوء إلى أدوية خصوبة أو حقن مجهري أيضًا ولكن يكون بحاجة لتغيير نظام عاداتك يوميًا، واتباع بعض الإرشادات التي تفيد في تنشيط نسبة التبويض، وتزيد فرصة الحمل أهمها ما يلي:

  • تناولي أغذية غنية بمضاد الأكسدة: حيث تساعد على زيادة الخصوبة وتعمل على مكافحة أي شوارد حرة تكون ملفوفة حول البويضات، تتمثل هذه المضادات في الزنك، وحمض الفوليك.
  • عليكِ تناول أطعمة مليئة بالألياف الطبيعية: أكدت الدراسات أنها تساعد على إعادة توازن الهرمونات في الجسم، وتحافظ على نسبة مستوى السكر بالدم، فتناول عشرة جرام من الألياف كل يوم، يقلل من الإصابة بالعقم.

أكلات تزيد حجم البويضة من الفاكهة

تعتبر الفاكهة أيضًا مصدر مفيد جدًا للسيدات التي يوجد لديها تأخير في حدوث الإنجاب بدون أن تتعرف على أي أسباب، تتمثل هذه الفواكه فيما يلي:

  • الرمان: يعتبر من أهم الأكلات المؤثرة على الخصوبة بالشكل الإيجابي، فشربه كعصير يقوي خصوبة الرجال.
  • الجوز: مفيد جدًا ومليء بدهون أوميجا 3، و6.

وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم والذي قمنا فيه بكافة الردود الإيجابية السهلة حول ما هي الخضروات والفواكة التي تحسن جودة البويضات، وقدمنا أهم ما يكون من الوجبات والأغذية المفيدة التي ربما كانت السيدات تغفل عنها.