يسعى العديد من الرجال إلى الحصول على بشرة بيضاء نقية  وذلك باستخدام طرق مختلفة أما بمكونات طبيعية  يتم مزجها داخل المنزل واستخدامها  أما منتجات جاهزة.

وهناك العديد من الخلطات الفعالة سريعة التجهيز والتي يتم الحصول منها على نتائج مرضية بعد استخدامها خلال 5 دقائق  فقط ومنها  :

خلطة الخيار والعسل

من أسرع وأمن الوصفات الطبيعية التي تستخدم في التفتيح  وبمكونات سهلة متوفرة في أي منزل  وتناسب جميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو العادية أو المختلطة .

طريقة استخدامه

يتم بشر الخيار و يضيف إليه  عسل النحل تدريجياً حتى تتجانس المكونات ، يتم وضعه على بشرة نظيفة  لمدة  ربع ساعة ثم يشطف بماء فاتر .

تعمل هذه  الخلطة  على منح البشرة  البياض الفوري والترطيب والنضارة   ينصح بتكرار الخلطة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج دائمة .

خلطة البرتقال واللبن 

تستخدم هذه الخلطة للحصول على نتيجة فورية ،وذلك لأن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من  فيتامين C   الذي يتميز بفعاليته العالية في التبييض وازالة بقع الشمس والتصبغات من البشرة .

طريقة استخدامه

يتم طحن قشور البرتقال الجافة تمام للحصول على بودر ناعم  في حالة عدم توفر القشور الجافة ، يتم ترك قشور البرتقال في الشمس لثلاثة حتى تجف   وتأخذ ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال ويتم إضافة ملعقة كبيرة من اللبن إليها  يتم خلط المكونات جيداً للحصول على عجينة متجانسة متماسكة ، يتم وضع الخلطة على الوجه بعد تنظيفه جيداً وتترك على الوجه  لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بماء فاتر وتكرر هذه الوصفة  ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

وتعد هذه الخلطة من الوصفات المناسبة لجميع أنواع البشرة ولا تسبب أي أضرار.

خلطة الليمون والعسل

من الخلطات البسيطة و السريعة  حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقة صغيرة من عسل النحل يتم خلط العسل والليمون  جيدا   وتوضع على بشرة نظيفة  لمدة لا تقل عن ساعة ثم يشطف بماء فاتر ، يمكن تكرار الخلطة يومياً بأمان.

خلطة  الليمون و اللبن

يتم مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من اللبن ، يتصف اللبن بمميزاته في إمداد البشرة بالترطيب والنقاء وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك  الذي  يساعد بشكل قوي في تهدئة البشرة ويحد من  التهابات أو احمرار البشرة بالإضافة أنه يعمل على إزالة التصبغات والبقع الناتجة عن البثور أو بقع الشمس  ، يتم وضع هذه الخلطة على البشرة ليلا على بشرة نظيفة ويتم شطفها صباحاً بالماء الفاتر تناسب كل أنواع البشرة خاصة الحساسة .

خلطة اللبن والسكر

تعد هذه الخلطة مقشر طبيعي للبشرة  يعمل على  إزالة  الخلايا الميتة في الوجه مما يمنحه أشراقه وبياض فوري .

طريقة الاستخدام

يتم خلط ملعقتين من السكر البني مع قليل من اللبن  ويتم تدليك الوجه بشكل دائري لمدة خمس دقائق ثم يتم شطف الوجه بماء فاتر ، يساعد هذه الخلطة على التخلص من كل الجلد الميت وتنظيف البشرة من الشوائب والحصول على بشرة نقية صافية .

خلطة الخيار والجلسرين

من أقوى الخلطات التي تمنح نتائج فورية ومرضية .

المكونات :

  • ثمرة خيار
  • ٣ ملاعق جلسرين
  • ٣ ملاعق ماء ورد

طريقة الاستخدام

تطحن ثمرة الخيار جيدا ويضاف إليها الجلسرين ثم ماء الورد تدريجيا ويتم مزج المكونات معا جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ، يتم فرد الخلطة على بشرة نظيفة ليلا وتترك على البشرة حتى الصباح  ثم يتم شطف الوجه صباحاً بماء فاتر .